Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

بينهم اللبدي .. 6 أسرى يواصلون إضرابهم

بينهم اللبدي .. 6 أسرى يواصلون إضرابهم

خبرني  - يواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، من بينهم الاسيرة الاردنية هبة اللبدي.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الأسرى المضربين عن الطعام يواجهون أوضاعاً صحية خطيرة، في ظل جملة من الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة المعتقلات بحقهم، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية "وفا".

وأشارت المصادر إلى أن الأسرى هم، أحمد غنام (42 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل مضرب منذ 98 يوماً، ويعاني من سرطان الدم، إضافة إلى الأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، مضرب منذ 88 يوماً، والأسير طارق قعدان (46 عاماً) من مدينة جنين، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 81 يوماً، والأسير أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله، مضرب منذ 28 يوماً، والأسير مصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل جنوب غرب نابلس، وهو يواصل إضرابه عن الطعام منذ 26 يوماً.

كما يضرب عن الطعام الأسيرة هبة اللبدي (32 عاماً)، التي تحمل الجنسية الأردنية ، والتي اعتقلت على معبر الكرامة أثناء توجهها لزيارة عائلتها في جنين، وعانت ظروفاً قاسية، وأصدر بحقها أمر اعتقال إداري، أعلنت على إثره إضرابها عن الطعام في 24 (أيلول)، وتقبع حالياً في معتقل "الجلمة".  

Khaberni Banner