الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

بيان من عشيرة المشاقبة

بيان من عشيرة المشاقبة

خبرني  -  اصدرت عشيرة المشاقبة/ قبيلة بني حسن بيانا لعامة الاردنيين، تاليا نصه :

وتاليا نص البيان : 

بسم الله الرحمن الرحيم 

والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وصحبه أجمعين

(بيان عام للشعب الاردني)

ان ابناء قبيلة بني حسن عموما وعشيرة المشاقبة خصوصا هم جزء اصيل من المكون الاجتماعي العام الذي يؤمن بتراب هذا الوطن وقداسته، وعبر وجودنا التاريخي على هذه الأرض الذي تجاوز اربعة قرون لم نكن الا مع الوطن وأمنه واستقراره من أجل أن يبقى الوطن الدولة الأردن شامخا منيعا رافع الراية يسير قدما لتحقيق التقدم والازدهار. ويزهو تاريخ هذه القبيلة وعشائرها بحجم التضحيات والشهداء من أجل الدفاع عن هذا الوطن المسؤول الذي نعيش فيه ونحميه بالمهج والارواح، وعليه فان ايماننا مطلق بتراب هذا الوطن ومسيرته الخيّرة، وانتماءنا وولاءنا مؤكد وثابت ولا يحتاج لتوكيد فان المؤكد لا يؤكد ولا مجال للشك او التشكيك من أي جهة كانت، فالأحداث التاريخية قديمها وحديثها تسجل لابناء القبيلة الكبرى بني حسن وعشيرة المشاقبة المواقف البطولية والشجاعة والاقدام في الدفاع وحماية امن الوطن واستقراره. والولاء والانتماء دوما لم يكن أقوال بل افعال يعرفها القاصي والداني داخل الوطن الأغلى وخارجه في الفضاء الاقليمي والعالمي.

ان ابناء القبيلة الغر الميامين دوما يسرجون خيولهم ويرفعون صوت صهيلها نخوة وشهامة ورجولة دفاعا عن الوطن الدولة مدافعين عن امن الوطن واستقراره ورفعته ولم يخذلوا اي نداء للوطن عبر تاريخه المديد.

ان شيم الانتماء والولاء للوطن والنظام هي ديدن ابناء القبيلة عموما رضعوها من الصغر، ونقلت لهم من الاباء والاجداد فهذا خلقهم النبيل وقيمهم الراسخة في المحافظة على الثوابت الوطنية واحترام رموزه الوطنية وحماية نسيجه الاجتماعي، فالايمان المطلق بهذه الثوابت الواطنية الراسخة امر ثابت في عقول وقلوب أبناء هذه القبيلة.

ان ازدياد درجات الوعي السياسي ورفع سقوف الحرية زاد من مستوى المشاركة السياسية وساهم لدرجة كبيرة في ابراز راي سياسي عام لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن. وكجزء أصيل من هذا الوطن نشارك سياسيا بصورة ايجابية للمساهمة الرؤوية للولوج لمشروع نهضوي وطنييخرج البلاد من تحدياتها ومشاكلها تحت سقف الدستور وضمن اطار المضامين السياسية التي وردت في الاوراق النقاشية الملكية الداعية لحركة من الاصلاح والتغيير السلمي والمنضبط من اجل اردن مزدهر ومتقدم.

ان ابناء قبيلة بني حسن عامة وابناء عشيرة المشاقبة خاصة يقفون صفا واحدا ويدا واحدة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن العظيم مقدّرين دور القيادة الهاشمية الريادي التي هي الرمز الوطني الأسمى ونرفض اي اساءة لهذا الرمز الذي يشكل أساس الوحدة والانسجام الاجتماعي، ويمثل هذا الرمز رب الاسرة الواحدة المتماسكة في الدفاع عن الوطن وثوابته ضد اي تهديدات أو تحديات مهما كان مصدرها.

ان التاريخ السياسي للدولة الأردنية يسجل للهاشميين درجة عالية من التسامح والسمو عن الاساءة وهذا هو ديدنهم الذي نعرفه ونؤمن به دوما، حمى الله الأردن الدولة الوطن، ورعى مسيرته بالخير والسؤدد

بيان صادر عن 

أبناء عشيرة المشاقبة/ قبيلة بني حسن

الأردن

20/ ٥/ ٢٠١٩

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner