Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

بلدية ميامي تغضب فريق بيكهام بقرارها!

بلدية ميامي تغضب فريق بيكهام بقرارها!

خبرني  - أرجأ مجلس بلدية مدينة ميامي الأمريكية قرار تأجير الأرض للشركة التي ستتولى بناء إستاد فريق إنتر ميامي المملوك للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، إلى ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بحجة أن العقد المقدم لا يحتوي على كل المعلومات الضرورية.

وصوت أعضاء المجلس الخمسة ضد قرار الموافقة على توقيع العقود.

وأبدى عمدة ميامي، فرانسيس سواريز، تأييده لقرار أعضاء المجلس، لإنه، حسب رأيه، "لا يمكن الموافقة على عقد غير مكتمل"، وذلك رغم موقفه المؤيد لتأجير الأرض المملوكة لمجلس بلدية المدينة إلى النادي الذي سيشارك في الدوري الأمريكي للمحترفين بدءاً من موسم 2020.

ويمنح العقد الحق لنادي إنتر ميامي في استئجار قطعة الأرض القريبة من المطار لمدة 99 عاماً، لبناء ملعب يتسع لنحو 28 ألف متفرج، بالإضافة إلى مجمع رياضي ومركز تجاري وسلسلة فنادق ومكاتب.

وتقدر القيمة الإجمالية للمشروع بنحو مليار دولار، حسبما أكد النجم الدولي السابق، وشركائه جورجي ماس، ومارسيلو كلاور، وماسايوشي سون، وسيمون فيلر.

وكان الناخبون في ميامي قد وافقوا بنسبة 60% من إجمالي الأصوات في استفتاء جرى في 2018 على منح إنتر ميامي الحقوق الحصرية لقطعة الأرض، إلا أن توقيع العقود يستلزم موافقة 4 من إجمالي 5 أعضاء من المجلس البلدي.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحافية قد ذكرت في أغسطس (آب) الماضي تعرض هذا المشروع لعثرة جديدة بعد اكتشاف مستويات مرتفعة من عناصر كيميائية مثل الزرنيخ في الأرض المقرر تشييده عليها.

ونقلت جريدة ميامي هيرالد أن التحليلات تثبت أن مستويات تلوث الزرنيخ تبلغ ضعف الحد القانوني.

وكان بيكهام يرغب في تشييد الملعب ليصبح أرضه بعد أن لعب خلال الموسمين الماضيين في فورت لودريديل على بعد 40 كلم من شمال ميامي.

وكشفت العينات التي تم أخذها من الأرض وجود عناصر تمثل "خطراً جسدياً" وفقاً للتقرير.

يذكر أن بلدة ميامي ديد اضطرت في 2014 لإغلاق عدد من الحدائق نتيجة لوجود آثار مواد مسرطنة من الزرنيخ والمعادن الثقيلة مثل الرصاص قادمة من محارق القمامة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner