الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

برنامج تدريبي حكومي لخريجي تكنولوجيا المعلومات

برنامج تدريبي حكومي لخريجي تكنولوجيا المعلومات
تعبيرية

خبرني - أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أخيرا عن طرح برنامج تدريبي لخريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تأهيلهم للحصول على فرص عمل.

ودعت الوزارة عبر موقعها الالكتروني الشباب من الخريجين في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى المشاركة في البرنامج الذي ستعقده بالتعاون والتنسيق مع جامعة الحسين التقنية وبدعم من صندوق التدريب والتشغيل والتعليم التقني والمهني.

وسيتضمن البرنامج المطروح التدريب على أحدث لغات البرمجة وشبكات الحاسوب والأمن السيبراني، وتدريباً مُتخصصاً على المهارات الحياتية واللغة الإنجليزية التي تهم الخريج وتساعده على الانخراط في سوق العمل.

وانتهت فترة التقدم للبرنامج التدريبي يوم الاثنين الماضي، في وقت تظهر فيه التقديرات الرسمية بأن سوق العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سنويا نحو 5 آلاف خريج، فيما وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعت في اعلانها المنشور على موقعها الالكتروني الخريجين الأعزاء من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى المشاركة في البرنامج التدريبي المجاني المكثف الذي تعقده الوزارة بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، وبدعم من صندوق التدريب والتشغيل والتعليم التقني والمهني والذي سيؤهلهم للحصول على فرص عمل. 

وذكرت الوزارة في الاعلان أن البرنامج سيعقد لمدة ثلاثة أشهر وبواقع (300) ساعة تدريبية في مقر جامعة الحسين التقنية، حيث سيتضمن البرنامج التدريب على أحدث لغات البرمجة وشبكات الحاسوب والأمن السيبراني، وتدريباً مُتخصصاً على المهارات الحياتية واللغة الإنجليزية التي تهم الخريج لدى انخراطه في سوق العمل.

وحددت وزارة الاتصالات مجموعة من الشروط التي يجب ان تتوافر في المتقدم للمشاركة في البرنامج. 

واوضحت ان الشروط تتضمن أن يكون تخصص الخريج من ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن يكون خريجاً من جامعات أردنية أو جامعة معترف بها في الأردن.

وذكرت أن الشروط تضمنت أن يكون الخريج مُتفرغاً طيلة فترة التدريب، وأن لا يكون قد استفاد في السابق من مبادرات وبرامج التدريب التي عقدتها الوزارة أو برامج التدريب في جامعة الحسين التقني، وأن يكون الخريج أردني الجنسية، وأن لا يقل تقدير الخريج عن جيد.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اطلقت برنامج “تدريب و تشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “الGIP” في العام 2009، بهدف دعم الطلاب الخريجين وللتخفيف من عبء البطالة عن طريق اكسابهم الخبرات العملية والمهارات اللازمة التي تساعدهم في الانخراط بسوق العمل.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner