الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

برلمانية عراقية تحذر من دجاج أردني

برلمانية عراقية تحذر من دجاج أردني

خبرني - حذرت نائب عراقية من دجاج صيني المنشأ يدخل الى العراق بغلاف اردني، ويتسبب بمرض سرطان الدم، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل وإيقاف الشحنة، والمواطنين لعدم استهلاك هذا النوع من الدجاج.

وبحسب النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف فان وزارة الزراعة العراقية وافقت على استيراد صدر دجاج أردني واستثناءه من الضوابط، وتحمل هذه الشحنة اسم شركة (بلد التعارف) الأردنية، في حين أن هذا الدجاج ليس أردنياً وإنما مستورد من الصين ويغلف بأغلفة أردنية وبأوراق شحن أردنية مزورة .

وأوضحت نصيف في بيان نشرته وسائل اعلام عراقية أن "الصين من الدول التي يمنع استيراد منتجات الدواجن منها كون هذه المنتجات تسبب مرض سرطان الدم وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصحة الحيوانية"، متسائلة "هل ينقصنا المزيد من الكوارث والنكبات لنصبح حقل تجارب للمنتجات الصينية ونقدم المزيد من الضحايا في ظل النقص الحاد في الأدوية والعلاجات؟".

وطالبت نصيف رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"التدخل وحماية أرواح الناس وإيقاف هذه الشحنة وإجراء الفحوصات عليها والتحقق من صحة المعلومات التي تقول بأنها صينية مغلفة بأغلفة أردنية"، داعية المواطنين الى "عدم استهلاك أي صدور دجاج مستوردة من الأردن من باب الاحتياط الى حين التحقق من هذه المعلومات".

Khaberni Banner
Khaberni Banner