Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

برعاية وزير الزراعة جامعة عمان العربية تحتفل بيوم الشجرة

برعاية وزير الزراعة جامعة عمان العربية تحتفل بيوم الشجرة

خبرني - رعى معالي وزير الزراعة الأستاذ محمد داودية بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر الجازي ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان اليوم السبت احتفال جامعة عمان العربية بيوم الشجرة، الذي يصادف 15 من كانون الثاني من كل عام.

وشارك طاقم من وزارة الزراعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة بزراعة الأشجار الحرجية التي قُدّمت كإهداء من وزارة الزراعة.

وقال وزير الزراعة إن احتفالنا بيوم الشجرة في رحاب جامعة عمان العربية لهو رسالة تعبّر عن حرصكم ومسؤوليتكم الجليلة اتجاه الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله، مضيفاً أن هذا الاحتفال يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء لأجل ذلك جاءت استراتيجية وزارة الزراعة والتي تمثلت بمشاركة الجميع من طلبة المدارس والجامعات لتكريس مفهوم الانتماء الوطني، مبيناً أن قطاع الزراعة قطاع وطني بامتياز والجميع شريك فيه من خلال المشاركة بالمحافظة عليه.

وفي هذا الصدد عرض الوزير داودية استراتيجية الوزارة في الحفاظ على القطاع الزراعي عبر ضمان الشراكات مع الجميع وتغليظ العقوبات على المعتدين وتعميم ثقافة المحافظة على الأشجار بدل الاعتداء عليها.

من جهته قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان إن جامعة عمان العربية وهي تشارك الوطن احتفالاته بيوم الشجرة الذي يتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بالمئوية الأولى لتأسيسها، وتعمل حالياً على إنشاء حديقة في الحرم الجامعي تحمل اسم "حديقة المئوية"، وأشاد رئيس الجامعة بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الزراعة وبخاصة من خلال الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية 2020/2025 والتي خصصت إحدى أولوياتها للحراج والمراعي، مستعرضاً الاهتمام والرعاية الكبيرتين التي يوليها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بالزراعة ودعواته المستمرة لتطويرها والحفاظ عليها مشيراً الى التحديات والمخاطر التي تواجه الأردن خصوصاً والعالم بشكل عام بسبب تراجع المساحات المزروعة بالأشجار والغابات نتيجة للممارسات السلبية كالرعي والقطع الجائرين والحرائق وغيرها.

وفي نهاية الاحتفال قدّم رئيسا مجلس الأمناء والجامعة درع الجامعة إهداءً إلى الوزير داودية تقديراً لجهوده المخلصة ورعايته لاحتفال الجامعة بهذا اليوم العزيز.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner