Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

انطلاق مؤتمر هواوي كونكت 2020 و كشف الشركة النقاب عن استراتيجياتها للعام المقبل

انطلاق مؤتمر هواوي كونكت 2020 و كشف الشركة النقاب عن استراتيجياتها للعام المقبل

خبرني  -  انطلقت فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر هواوي كونكت 2020، الحدث الاكبر من نوعه على مستوى العالم، اليوم في مدينة شنغهاي الصينية، بحضور شخصي وبث مباشر على الانترنت لكافة الفعاليات. ويستضيف المؤتمر نخبة من قادة قطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف انحاء العالم. وشهد المؤتمر إعلان  الشركة عن استراتيجياتها الجديدة للعام المقبل على ضوء التحديات التى تمر بها حالياً.

وكانت هواوي قد طرحت خلال نسخة المؤتمر الأولى في عام 2016،  رؤية جديدة سعياً لبناء عالم ذكي ودعت شركائها في جميع أنحاء العالم إلى بناء نظام ايكولوجي متنوع ومزدهر من خلال مد جسور العمل المشترك والشفافية والانفتاح ورفع سقف الابتكار بالتعاون. وفي نسخة عام 2017، أعلنت هواوي عن طموحها  في أن تصبح واحدة من أكبر خمسة مزودين للخدمات السحابية في العالم. أما نسخة  عام 2018، فكشفت عن استراتيجية هواوي  للذكاء الاصطناعي، ليتبعها اعلانها عن استراتيجيتها للحوسبة السحابية في عام 2019 .

وفي عام 2020 وعلى ضوء التطورات المتسارعة الحاصلة في طرح تقنية الجيل الخامس على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، واتساع استخدام التطبيقات الصناعية لتقنيات الاتصال الرديفة للجيل الخامس كالذكاء الاصطناعي والحوسبة، ركزت هواوي في نسخة المؤتمر الخامسة الحالية على أهمية خلق قيمة جديدة من خلال التعاون بين خمس مجالات تقنية .

وبحسب جو بينغ، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب، سينصب تركيز الشركة في المستقبل القريب على تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات في الصناعات والتعاون مع شركائها لتقديم حلول خاصة بالسيناريوهات بهدف مساعدة الشركات على تنمية أعمالها ومساعدة الحكومات على تحقيق أهدافها الاستراتيجية لتعزيز الصناعة المحلية وإفادة جمهورها وتحسين الحوكمة الشاملة.

و خلال كلمة المؤتمر الافتتاحية  قال جو بينغ: "مع تحول المزيد والمزيد من الحكومات والشركات إلى التقنيات الرقمية وتبني الذكاء، سيشهد قطاع تقنية المعلومات والاتصالات إمكانات هائلة للنمو. ونحن نتطلع إلى فتح فصل جديد من اطر التعاون مع شركائنا في هذا المجال".

واستشهد جو  بممارسات هواوي الرائدة في المساعدة على بناء المؤسسات والجامعات والمدن الذكية، من خلال دمج تقنيات المعلومات والاتصالات مع المعرفة الصناعية وتقديم حلول خاصة بالسيناريوهات لخلق قيمة  للحكومات والمؤسسات في أنظمة الأعمال الرئيسية. وفي المرحلة المقبلة، ستعمل هواوي مع شركائها على الاستفادة من الابتكارات التقنية  في تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات على مختلف الصناعات، ومساعدة الشركات على تنمية أعمالها ومساعدة الحكومات على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الصناعة المحلية،  والمتمثلة بتطوير المجتمعات المحلية وتعزيز مسارات التنمية بالإضافة لرفع مستوى تحسين الحوكمة الشاملة.

وذكر جو بأن شركة هواوي ستستمر في الاستثمار في مجالات الأعمال الرئيسية المتمثلة في الشبكات والحوسبة والذكاء الاصطناعي.

ففي مجال الشبكات، اقترحت شركة هواوي مفهوم الاتصال الذكي، بهدف توفير شبكة مؤتمتة توفر الاتصال  بالغيغابت في كل مكان، وذلك لتمكين الترقيات الذكية لأنظمة الأعمال الرئيسية للحكومات والمؤسسات.

وفي مجال الحوسبة، ستلتزم شركة هواوي بتوفير خدمات حوسبة متنوعة للعملاء، وفصل البرامج عن الأجهزة لتكييف حسابها مع احتياجات المعالجة المختلفة، بما في ذلك x86 وKunpeng.

أما في مجال خدمات الحوسبة، أنشأت شركة هواوي 23 منطقة حول العالم، وجذبت أكثر من 1.5 مليون مطور.

في حين في مجال الذكاء الاصطناعي، تهدف شركة هواوي إلى دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل في أنظمة الأعمال الرئيسية للحكومات والشركات، باستخدام المعرفة والبيانات لبناء الكفاءة الأساسية لأنظمة الذكاء الاصطناعي.

وكان تشونغ يانغ، عضو مجلس إدارة شركة هواوي ورئيس مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات، قد ألقى كلمة رئيسية حول تطوير نموذج جديد للتحول الرقمي. وفي ظل هذا النموذج الجديد، ستظل هواوي ملتزمة بتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم من خلال الابتكار المخصص، ومن خلال الاستفادة من التعاون في المجالات التقنية الخمسة، كما ستواصل الشركة  بناء نظام ايكولوجي رقمي قوي يخلق قيمة جديدة للصناعات المختلفة.

وشهد الحدث أيضًا اعلان شركة هواوي عن شعارها الجديد "الابتكار والنمو والفوز معًا" لتطوير النظام الايكولوجي  مع شركائها المتميزين من جميع أنحاء العالم..

وتحدث تشانغ بينجان، رئيس الخدمات السحابية لمجموعة هواوي لأعمال للمستهلكين، عن كيفية تمكين خدمات موبايل هواوي (HMS) المفتوحة بالكامل من الابتكار الرقمي عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع المالي والحكومي والتعليمي ومشاريع المؤسسات والأعمال، وبالتالي إنشاء خدمات حياة سلسة باستخدام  تقنية الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات المستخدمين المتنوعة.

في ختام حديثه متوجها ًإلى جميع شركاء هواوي، قال جو: "ستقوم شركة هواوي بتوليد الطاقة، ويمكن لشركائنا الاستفادة منها. معًا، سننجح ونخلق قيمة أكبر لعملائنا".

مؤتمر هواوي كونكت هو حدث سنوي رائد عالمياً تستضيفه شركة هواوي لقطاع صناعة تقنية  المعلومات والاتصالات  في مدينة شنغهاي الصينية، بهدف مساعدة عملائها وشركائنا على تجاوز التحديات ومشاركة التجارب والعمل معًا لخلق قيمة جديدة لكافة الأعمال. وتعقد نسخة هذا العام حالياً ما بين 23 إلى 26 سبتمبر 2020 للكشف عن الاتجاهات والفرص في مجال الرقمنة الصناعية؛ واستعراض تقنيات ومنتجات وحلول بشأن تقنيات المعلومات والاتصالات المتطورة؛ وتبادل أفضل الممارسات في التحول الرقمي. ويتمثل هدف شركة هواوي الرئيسي ببناء بيئة صناعية مفتوحة وسليمة يستفيد منها جميع أصحاب المصالح وخلق قيمة جديدة في جميع مجالات الأعمال الصناعية. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع:

https://www.huawei.com/en/events/huaweiconnect2020/

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner