الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

انخفاض أسعار صرف الليرة السورية بالأردن

انخفاض أسعار صرف الليرة السورية بالأردن
تعبيرية

خبرني - انخفضت اسعار صرف الليرة السوري بنحو 5% خلال الاسابيع الماضية بسبب ضعف الطلب عليها بالسوق المحلي وفق ما اكده عاملون في القطاع .

وقال صاحب احدى شركات الصرافة علاء ديرانية ان الطلب على الليرة السورية شبه متوقف في السوق المحلي موضحا ان سعر الليرة السوري انخفض بنحو 5% خلال الاسبوعين الماضيين

وبين ديرانية ان سعر صرف الليرة السوري مرتبط بالاحداث السياسية التي تشهدها سوريا والتي لم تستقر بشكل كامل بعد، وفقا ليومية الرأي.

بدوره، قال مدير عام شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب ان اسعار صرف الليرة السورية انخفضت بواقع 5% خلال الاسبوعين الماضيين عازيا السبب في ذلك الى ضعف الطلب.

وحول اسعار بعض العملات حتى الأريعاء للبيع، بلغ سعر الدولار نحو 70.9 قرشا فيما بلغ صرف اليورو نحو 80 قرش ، فيما بلغ سعر صرف الجنية الاسترليني 90قرشا والريال السعودي 18.30 قرش والدرهم الاماراتي 19.30 قرش والجنيه المصري نحو 4.5 قرش والليرة السورية نحو 720 مقابل الدينار.

وتوقع خبراء خلال وقت سابق أن يحقق الاقتصاد السوري بعد انتهاء الأزمة نموا بمتوسط يبلغ معدله حوالي 4.5% سنويا، استنادا إلى متوسط معدلات النمو الاقتصادي للدول التي شهدت صراعات مماثلة منذ 1970.

وتعاني سوريا من انخفاض حاد باحتياطاتها الدولية من العملة الصعبة، أدى إلى انخفاض سعر صرف العملة الوطنية "الليرة" إلى مستويات متدنية إذ تجاوز سعر صرف الدولار الـ500 ليرة سورية لأول مرة في تاريخ سوريا.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner