الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner

امرأة تصمم منزلها من حاويات البحر

امرأة تصمم منزلها من حاويات البحر

خبرني - نفذت سيدة كَندية منزلها من فكرة خارج الصندوق، غير مألوفة أو معمول بها؛ حيث قامت بتشييده من أربع حاويات بحر، صممت بها منزلاً رائعاً.

وبحسب موقع «tips-and-tricks»؛ فقد اشترت «كلودي دوبرويل»، وهي امرأة كندية تعمل كمقاول عام، أربع حاويات بحرية سعر الواحدة 3000 يورو، وقامت ببناء منزلها الخاص بها، الجميل للغاية، وهو ما يعد أمراً استثنائياً.

ابتكرت الكندية «كلودي» روعة العيش خارج بناء الشقق والمنازل الخرسانية التقليدية.. لكن لسوء الحظ؛ فإن بناء هذه الأنواع من المنازل، لم يوفر لها ما يكفي من التحدي الإبداعي؛ لأن مساحة الحاوية صغيرة؛ فلن تستطيع إطلاق خيالها للإبداع فيها.. ومع ذلك فإن الأمر يتعلق بتصميم وبناء منزلها الخاص بها؛ حيث اختارت مقاربة خاصة وحديثة لمنزلها الجديد وبأقل التكاليف؛ فمهما كلفها الأمر؛ فلن يكون بتكلفة المنزل التقليدي، ولن تقضي وقتاً كبيراً لتشطيبه مثل غيره من المنازل.

قررت «كلودي» تصميم منزل على أساس حاويات بحر معدنية.. ومع هذا القرار، لم تختر بالضبط الطريق الأسهل لبناء منزلها؛ ففى الواقع واجهت الكثير من العقبات أثناء عملية البناء.. على سبيل المثال، كان من الصعب العثور على مهندس لديه الموارد والقدرات اللازمة لاختراق الحاويات البحرية وتركيب الأبواب والنوافذ فيها؛ فتم رفض فكرتها من قِبل أربعة مهندسين مختلفين.. ولحسن الحظ، وجدت شخصاً تجرأ على تولي المشروع حتى النهاية، بالعثور على مهندس أبدى استعداده التام للعمل معها.. والنتيجة مذهلة؛ فقد كان منزلها جميلاً تماماً كما أنه صديق للبيئة.

ويحتوي منزلها الجديد كل شيء، من غرفة النوم، الحمام، المطبخ وغرفة المعيشة، تماماً كما لو أنه منزل تقليدي.. وقد أمدت «كلودي» منزلها بإضاءة عصرية لتضيف لمسة جمالية لمنزلها الأنيق.

Khaberni Banner
Khaberni Banner