Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

النفط يرتفع بعد خسائر

النفط يرتفع بعد خسائر

خبرني - ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الاثنين، بعد تراجعها الجمعة الماضي، بسبب مخاوف من تزايد حدة التوتر بين بكين وواشنطن.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام "برنت" لشهر يونيو، صباحا، بارتفاع نسبته 0.26 في المئة إلى 35.22 دولار للبرميل.

وتم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي للشهر ذاته بزيادة نسبتها 0.35 في المئة إلى 33.51 دولار للبرميل.

وكانت أسعار الذهب الأسود قد تراجعت الجمعة الماضي، في ظل مخاوف من تزايد التوتر بين الصين والولايات المتحدة، إذ إن بكين تخطط لإقرار مشروع قانون بشأن الأمن القومي في هونغ كونغ، ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات على الصين من واشنطن.

ومشروع القانون حول هونغ كونغ مدرج على جدول أعمال جلسة مجلس النواب الصيني.

وأيدت رئيسة إدارة هونغ كونغ، كاري لام، النظر في مشروع القانون، قائلة إن اعتماده لن يؤثر على حقوق وحريات سكان هونغ كونغ.

وتعتزم بكين بإعدادها هذه القوانين الجديدة الالتفاف على المجلس التشريعي بهونغ كونغ. وقد تشهد هذه القوانين إقامة وكالات للمخابرات الحكومية الصينية في هونغ كونغ.

وأثارت هذه الخطوة مخاوف بشأن مصير صيغة "بلد واحد ونظامين" التي تحكم هونغ كونغ منذ عودتها للحكم الصيني عام 1997، التي تضمن حريات واسعة للمدينة غير موجودة في البر الرئيس.

ويأتي هذا القانون في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين واشنطن وبكين توترا بسبب إلقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باللوم على الصين في جائحة فيروس كورونا.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن هذا القانون الصيني سيضر باقتصاد كل من هونغ كونغ والصين وقد يعرض الوضع الخاص لها في القانون الأمريكي للخطر. ومع ذلك فقد رفضت الصين شكاوى الدول الأخرى بوصفها تدخلا.

Khaberni Banner
Khaberni Banner