Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

النائب السابق علي بني عطا مرشح إجماع للعشيرة

النائب السابق علي بني عطا مرشح إجماع للعشيرة

خبرني - أعلنت عشيرة بني عطا في بلدة الهاشمية  التابعة لتجمع منطقة الشفا  أن النائب السابق علي بني عطا مرشح إجماع للعشيرة وذلك بعد عدول كل من من  الدكتور مالك بني عطا والعميد المتقاعد راتب بني عطا عن الترشح.

وأعلنت العشيرة أيضا في بيانها  على ضرورة التعاون بين كافة  عشائر منطقة خيط اللبن بشقيه الغربي والشرقي  لفرز مرشح واحد يمثل  المنطقة بأكملها ، وبهذا تعتبر عشيرة بني عطا أول عشيرة في محافظة عجلون  تتمكن من فرز مرشح واحد يمثلها في الإنتخابات البرلمانية القادمة .

وتاليا نص البيان الصادر عن عشيرة بني عطا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد النبي العربي الهاشمي الأمين.

قال تعالى: " فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين"     صدق الله العظيم

الأهل والعزوة والعشيرة في بلدة الهاشمية خاصة، وخيط اللبن عامة  بداية يطيب لنا في عشيرة بني عطا، أن نهديكم أطيب السلام وأرق التحيات ونحن نتوجه لكم ببياننا هذا ،لنضعكم بصورة الحراك الانتخابي  وما تم بذله من جهود داخل العشيرة منذ بداية العام الحالي بما يخص الانتخابات النيابية لمجلس النواب القادم في دورته التاسعة عشر.

ايمانا منا باهمية وحدة الكلمة والموقف ، كانت هناك مشاورات واتصالات مكثفة ،ومساعي حثيثة داخل العشيرة ، للخروج بموقف موحد وتبني وجهة نظر تخدم الصالح العام لأبناء خيط اللبن، من أجل تحقيق حلم أبناء المنطقة بالنجاح إن شاء الله ، في الانتخابات القادمة ، إذ لا سبيل لذلك إلا بالاتحاد في الكلمة والموقف للاهل جميعا في منطقة خيط اللبن، فكان من الضرورة بمكان ترتيب البيت الداخلي أولا ،لنصل إلى ترتيب بيتنا الأكبر وهو خيط اللبن، بهمة النشامى والغيورين على الخيط ، لتكتمل مسيرة الاتحاد بحيث تبدأ كل عشيرة بترتيب بيتها الداخلي ، بما يخدم المصلحة العامة .

واننا في عشيرة بني عطا نعتبر هذه الخطوة عبارة عن خارطة الطريق لنجاح خيط اللبن والظفر بمقعد نيابي يمثل أبناء المنطقة.

 فعشيرة بني عطا حالها حال باقي شقيقاتها في الخيط ، إذ لا   نقبل  لخيط اللبن بغير النجاح نتيجة إن شاء الله، مهما كلف ذلك من تضحيات ، اذ تضع عشيرة بني عطا جميع امكاناتها تحت خدمة وتصرف الأهل في خيط اللبن في سبيل الوصول إلى قائمة موحدة تمثل أبناء المنطقة بالآلية التي يتوافق عليها الجميع.

وبناء على ما تقدم، وجدنا أنه لزاما علينا في عشيرة بني عطا أن نصدر لأهلنا في خيط اللبن هذا البيان لنعلن من خلاله الرأي والقرار الذي تم  تبنيه من الجميع في عشيرة بني عطا من خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان عشيرتنا (ديوان آل حسن /بني عطا) والذي عقد بعد التداول والمشاورات بموضوع ترشح أيا من أبناء العشيرة للإنتخابات النيابية القادمة .

فبعد أن أعلن سابقا كلا من سعادة النائب السابق علي بني عطا وعطوفة الدكتور مالك محمد جمال بني عطا  وسماحة العميد المتقاعد راتب بني عطا رغبتهم بالترشح للانتخابات النيابية خدمة للأهل في خيط اللبن تم عقد هذا الاحتماع تأكيدا لنهج عشيرتنا على مبدأ تغليب المصلحة العامة من خلال توحيد الكلمة والرأي وانتهى الاحتماع بتفضل كل من عطوفة الدكتور مالك بني عطا  وسماحة العميد المتقاعد راتب بني عطا مشكورين بالعدول عن الترشح حيث جرى الأمر من خلال الحوارات العديدة التي تمت بين المرشحين الثلاثة  وعموم أبناء العشيرة .

ولا يسعنا في عشيرة بني عطا الا أن نتقدم بأسمى معاني الشكر والعرفان لكل من عطوفة الدكتور مالك وسماحة العميد المتقاعد راتب بني عطا وعموم عشيرة بني عطا على الجهود التي بذلت في سبيل توحيد الجهود خدمة لمصلحة الجميع في خيط اللبن.

وبناء عليه نعلن لجميع الأهل في خيط اللبن بأنه تم الاتفاق على  تسمية  سعادة النائب السابق علي بني عطا (أبو آيه) ، مرشح اجماع للعشيرة وتم تكليفه باختيار لجنة من أصحاب الكفاءة والمشورة في العشيرة، للانطلاق إلى باقي عشائر الهاشمية وخيط اللبن ، من أجل التوافق على آلية ترضي الجميع لخوض هذه الانتخابات وتمثيل خيط اللبن تمثيلا مشرفا ، يليق بأبناء الخيط أسوة ببقية عشائر ومناطق محافظة عجلون ، كيف لا والكل في جبل عجلون ينتظر كلمة الخيط التي تعتبر الرقم الصعب في المحافظة.

في نهاية هذا البيان والذي نتمنى من العلي القدير أن يكون فاتحة خير وسبيلا لتظافر الجهود والكلمة الموحدة ، والارادة القوية لجميع أبناء خيط اللبن، في بلوغ النجاح إن شاء الله. نكرر تحية الاعتزاز والفخر بكل عشائر الخيط ،على أمل اللقاء بكم في يوم النجاح إن شاء الله.

داعين المولى عز وجل أن يحمى أردننا الغالي ملكا وشعبا وأن يرفع عنه الوباء .

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner