Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الميراث يثير الرأي العام السعودي

الميراث يثير الرأي العام السعودي

خبرني - حصد المسلسل السعودي “الميراث” اهتمام الجمهور السعودي منذ بداية عرضه على قناة MBC في مارس الماضي. وأثار خبر تداول على نطاق واسع اليوم بمواقع التواصل الاجتماعي مفاده أن مؤلفي المسلسل ليسوا سعوديين موجة جدل بين المغردين.

انقسام الآراء حول كتاب المسلسل الأجانب:

وعبر مغردون عن اندهاشهم من عرض مسلسل سعودي يناقش قضايا وواقع الأسر السعودية ويكتشف بعد عرضه أن مألفيه أجانب لم يعيشوا عادات وتقاليد المجتمع السعودي مما جعلهم يقعون في أخطاء درامية واضحة. على جانب آخر عبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بالمسلسل الذين وصفوا أحداثه بالمثيرة والواقعية.

فريق تأليف المسلسل:

يشار إلى فريق كتابة المسلسل السعودي الميراث يتكون من 11 كاتب وكاتبة منهم 5 أجانب. وهم توني جوردن صاحب فكرة المسلسل ومازن طه رئيس فريق الكتابة ونور شيشكلي متخصصة قصص وبناء درامي وثائر العقل وجيسكار لحود في الكتابة. فيما يتكون فريق الكتابة المحلي السعودي من فاروق الشعيبي وأحمد الغامدي وموضي العتيبي وعبدالله شبيب وصالح المالكي وبركات عبدالله.

نبذة عن المسلسل:

والمسلسل هو اول عمل سعودي من نوع “سوب أوبرا” وتدور أحداثه بعدما فارق عبدالمحسن الحياة تاركًا وراءه وصية الميراث التي تظهر تخلق الصراعات بين أبطال المسلسل. والمسلسل بطولة هند محمد وعبدالعزيز السكيري ومحمد الحجي وتركي الكريديس وعبدالله القحطاني ونور حسين. ومن إخراج: تامر بسيوني وعبدالله الجنيبي وفؤاد سليمان.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner