الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

الملكة تحتفل مع أطفال الحسين الاجتماعية

الملكة تحتفل مع أطفال الحسين الاجتماعية
جانب من زيارة الملكة

خبرني - احتفل أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية في الأشرفية اليوم بالأمهات والمربيات العاملات بالمؤسسة وذلك بمناسبة عيد الأم بمشاركة الملكة رانيا العبدالله التي تجولت في مرافق المؤسسة واطلعت على الخدمات المقدمة للأطفال فيها.

وخلال الزيارة، التقت الملكة بحضور مدير عام جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام إبراهيم الأحمد مع مجموعة من الأمهات وأطفالهم المستفيدين من صندوق الأمان لمستقبل الأيتام والذين تحدثوا عما قدمه الصندوق الذي أُطلق عام 2003 بمبادرة من الملكة رانيا، لدعم الأيتام من أجل إكمال دراستهم الأكاديمية العليا في الجامعات وكليات المجتمع أو التعليم المهني، وتشمل خدماته الأيتام الإيوائيين وغير الإيوائيين الذين يتلقون الدعم من جمعيات رعاية الأيتام المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية والذين يعيشون تحت خط الفقر مع أحد الأبوين أو أحد أفراد العائلة الممتدة.

وقالت الملكة: "دورنا أن نتكاتف مع بعضنا لأجل الوقوف مع كل من يعمل من أجل تطوير نفسه ولنقدم له الأمان، مؤكدة اهتمام الملك بالأيتام ودعمه الدائم لتوفير ما يساهم في تحقيق طموحاتهم".

وهنأت جميع الأمهات بمناسبة عيد الأم مع أمنياتها لهن بنجاح أولادهن وبناتهن. وفي أحاديث الأمهات والمستفيدات من صندوق الامان جرى التعبير عن مشاعر التقدير للملك والملكة لاهتمامهما بهم وتوفير فرص التعليم لهم. وقالت احدى المستفيدات لولا دعم واهتمام الملكة ووجود الصندوق لما تمكنت من تحقيق حلمنا بالدراسة في الجامعة التي تمنيت.

وأضافت مستفيدة أن اهتمام الملكة لم يقف عند الدعم المادي، بل تجاوز ذلك للدعم النفسي وما عكس ذلك من راحة وامان ساعدها في تخفيف الشعور بألم اليتم حيث وجدت الأيادي التي مدت لها ومهدت طريقها.

وقالت مستفيدة أن تكريم أمهاتنا من الملكو في عيد الأم يعكس قيمة كبيرة في نفوسنا، مقدمة الشكر للملكة على بصماتها ومبادراتها التي ساعدت الكثيرين. وتحدثت الأمهات عن قصصهن وظروفهن وكيف ساهمت بصمات الملكة من خلال الصندوق في تأمين دراسة بناتهن وأبنائهن المتفوقين لدراسة الهندسة والطب والتمريض وغيرها من التخصصات، مؤكدات أنه لولا الصندوق لما كان باستطاعتهن تأمين رسوم الجامعات.

وشاركت الملكة أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية في الأشرفية احتفالهم بالأمهات والمربيات العاملات بالمؤسسة بمناسبة عيد الأم واستمعت الى أناشيدهم وتبادلت معهم الأحاديث حول فقرات الاحتفال الذي اشتمل على فقرات للرسم على الوجوه وأخرى لعرض الاعمال اليدوية الفنية وكذلك المجسمات والرسومات المختلفة.

كما تفقدت ترافقها مديرة مؤسسة الحسين الاجتماعية للأيتام الدكتورة نزيهة الشطرات جانبا من أقسام المؤسسة التي تضم الأطفال المستفيدين من خدمات الرعاية والعناية التي تقدمها المؤسسة التي أنشئت عام 1953 وتعتبر من أكبر مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتكاملة في الأردن، حيث تقدم خدمات السكن والمأكل والملابس والرعاية الصحية والخدمات التعليمية للأطفال.

الملكة تحتفل مع أطفال الحسين الاجتماعية
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner