Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الملف صفر يكشف خفايا تجارة الرسائل والأبحاث الجامعية - فيديو

الملف صفر يكشف خفايا تجارة الرسائل والأبحاث الجامعية - فيديو

خبرني - في عملٍ اعلامي استقصائي استغرق تنفيذه ثلاث سنوات، قدم التلفزيون الاردني مساء امس الجمعة حلقة جديدة من برنامج “الملف صفر”، للزميل محمد الجغبير تناولت أحد أهم وأخطر القضايا التي تمس مستقبل البحث الأكاديمي.

الحلقة التي حملت عنوان الاتجار بالابحاث والرسائل الجامعية، اقتحم فيها الزميل الجغبير العالم السري لبيع الرسائل والابحاث الجامعية، وكاشفا الكثير من الحقائق التي تعرض لأول مرة في ميدان البحث لظاهرة بيع الأبحاث.

واحتوت الحلقة، لقاءات عدة مع ممتنهي بيع الأبحاث والرسائل الجامعية لدرجات التعليم العالي من بكالوريوس وماجستير ودكتوراة، مقدما ابداعا لافتا لجهة تقديم تفاصيل المادة الاستقصائية، في لقاءات مفتوحة مع اصحاب الاختصاص اكاديميين وقانونيين.

وقدم الزميل الجغبير عبر حلقة أمس لقاءات مسجلة بالصوت مع اطراف عملية بيع الابحاث والرسائل، وأخرى بالصوت والصورة عبر كاميرا البرنامج بالتصوير السري، وفيها كشف تفاصيل عملية البيع والشراء التي تتم في كواليس الحصول على الدرجات الأكاديمية.

يُشار الى ان "الملف صفر" من البرامج التي سجلت حضورا جماهيرا واسعا، ونجحت باستقطاب المشاهد الأردني والعربي للشاشة الوطنية الأردنية، باستعادة وهج الشاشة الفضية الأردنية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner