Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المعالج Exynos Auto 8890 من سامسونج يشغّل نظام المعلومات

المعالج Exynos Auto 8890 من سامسونج يشغّل نظام المعلومات

خبرني - أعلنت شركة سامسونج للألكترونيات الرائدة عالمياً في مجال أشباه الموصلات المتقدمة اليوم ان معالجها الإلكتروني Exynos Auto 8890 سيشغّل نظام المعلومات والترفيه من الجيل الثالث والعالي المواصفات الذي تجهّز شركة تصنيع السيارات الألمانية "أودي" طرازات مركباتها به (MIB). وهذا النظام المتطوّر (IVI) سيُركّب بشكل قياسي في السيارة AUDI A4 الجديدة وفي موديلات لاحقة.

نظام MIB هو تقنية من شركة "أودي" تسمح بتوقّع احتياجات السائقين من خلال مواكبة أحدث التطورات في معدات المعلومات والترفيه داخل سياراتها العالية المكانة. ولقد تم تجهيز أحدث جيل من نظام MIB بالمعالج الألكتروني Exynos Auto 8890 من سامسونج ليتم الحاقه بسيارة AUDI A4 المتطوّرة كلياً وفي الموديلات اللاحقة، وذلك عقب اعتماده من شركة "أودي" عام 2017 ليكون المشغّل الإلكتروني للجيل اللاحق لأنظمة IVI لديها، إثر اختياره عن طريق برنامج شركة "أودي" لأشباه الموصلات المتقدمة (Audi’s Progressive Semiconductor Program – PSCP).

يُعد Exynos Auto 8890 معالجاً قوياً كونه مزوداً بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة (octa-core CPU) ووحدة معالجة كبرى إثني عشرة النواة (twelve-core GPU) مصممة لتشغيل واجهة الوسائط المتعددة (Multi Media Interface – MMI) في سيارات "أودي" وكل ميزاتها مثل الصوت والتحكم بحالة السيارة وشاشة التنقّل على نظام (IVI) بسلاسة تامة. وبفضل الأداء القوي الذي يعمل جنباً الى جنب مع نظام تشغيل متعدد (multi-OS) وبدعم من نظام عرض متعدد (multi-display support) فإن Exynos Auto 8890 يوّفر تجربة عالية التفاعلية للمستخدم تصل الى أربعة مجالات مختلفة.

ولقد صرّح ألفونس بفالير رئيس قسم الهندسة المعمارية للأنظمة وتطوير المنصّات لدى "أودي": "بالنسبة لشركة "أودي"، فإن التنقل لا يتعلق فقط بالوصول الى الوجهة، بل يتعلق بالوصول اليها  بأمان وبهجة". وأضاف قائلاً:"لقد عملنا عن كثب مع شركة سامسونج خلال السنوات القليلة الماضية بهدف تزويد عملائنا بنظام متقّدم للمعلومات والترفيه في السيارة (IVI) يتضمن واجهة للوسائط المتعددة تمت ترقيتها وذلك بغرض تمكين هذا النظام من الاستجابة لطلبات التحكم من قبل المستخدم بغية توفير تجربة قيادة ممتازة لهذا الأخير".

من جهته، قال كيني هان، نائب رئيس قسم حلول الأجهزة في شركة سامسونج للألكترونيات: "مع علامة تجارية مرموقة للسيارات مثل "أودي" فانه من المتوقع ان لا تكون تجربة القيادة عالية الأداء وآمنه فحسب، بل ايضاَ مبهرة الى حد كبير" . ثم أضاف مصرحّاً: "من خلال التعاون الوثيق الذي كان سمة تعاملنا مع "أودي"، فاننا جد متحمسّون لأن المعالج الالكتروني Exynos Auto 8890 من سامسونج سيعمل على تشغيل نظام المعلومات والترفيه الجديد في السيّارة والذي سيفتح إمكانيات جديدة لتجربة قيادة أكثر براعةً وأكثر إمتاعاً".

ستتوفر سيارة AUDI A4 المزودّة بالمعالج الإلكتروني Exynos Auto 8890 لتشغيل نظام المعلومات والترفيه خاصتها (IVI) في أوروبا في الخريف القادم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner