Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المصانع ملتزمة بتخفيض أسعار اللبن الرائب

المصانع ملتزمة بتخفيض أسعار اللبن الرائب
أرشيفية

خبرني - أكدت غرفة صناعة الأردن في بيان صحفي أصدرته الاثنين، التزام مصانع الألبان الأردنية بترجمة القرار الحكومي بتخفيض ضريبة المبيعات على اللبن الرائب، وانعكاسه على المستهلك من خلال تقديمها لحزمة كبيرة من العروض على منتجاتها.

وأشارت الغرفة الى قرار الحكومة القاضي بتخفيض ضريبة المبيعات على العديد من السلع  الاساسية ومن ضمنها اللبن الرائب والذي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليه من 10% الى 5%، وأن هذا القرار سيكون في صالح المستهلك والمنتج معاً.

وأبدت الغرفة حرص المصانع الأردنية وتفهمها للظروف المعيشية للمواطن الاردني وضرورة شعوره بالقرار الاخير للحكومة، نظراً لكون الالبان سلعة اساسية على مائدة كل مواطن اردني، مؤكدين في ذات الوقت على التزام مصانع الالبان المحلية بتقديم عروض سعرية على منتجاتها وبالتعاون مع مختلف المراكز التجارية وذلك على صعيد الاستجابة لقرار الحكومة من جانب وايماناً من مصانعنا بدورها  الوطني من جانب اخر.

وأشارت الغرفة الى ان هذا التوجه والالتزام من قبل مصانع الالبان جاء على الرغم مما تعانيه من ظروف وتحديات اقتصادية تتمثل في ارتفاع كلف الانتاج نتجية لارتفاع كلف المواد الخام ، وكلف الطاقة والنقل هذا بالاضافة الى كلف العمالة التى على ما يبدو انها متجه نحو الزيادة، كذلك في مستويات اجورها .

وطالبت الغرفة الحكومة بضرورة النظر بعين الاعتبار الى قطاع الالبان لما له من اهمية واستراتيجة خاصة تستدعي النظر له بكل جدية لما فية مصلحة المصانع والمواطن على حد سواء ، علماً بان مصانع الالبان توفر فرص عمل لاكثر من  25 الف عامل من الاردنيين.

Khaberni Banner Khaberni Banner