الرئيسية/مجلس الأمة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المسلماني يناشد العالم رفض الاعتراف بقرار ترامب

المسلماني يناشد العالم رفض الاعتراف بقرار ترامب
البرلماني السابق أمجد المسلماني

خبرني - ناشد البرلماني السابق أمجد المسلماني قادة دول العالم الاحرار بعدم نقل سفارات بلدانهم إلى المدينة المقدسة والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي المحتل.

وقال المسلماني في بيان له : نناشد كافة دول العالم وجميع الأصدقاء والأمم المتحدة والمنظمات الدولية برفض الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب المحتل، لأن هذه الخطوة ستجر على منطقة ويلات من موجات العنف ومزيدا من الانقسامات والصراعات والحروب وستهز الاستقرار بشكل كامل في المنطقة.

وتابع المسلماني أن هذا القرار الذي اقدم عليه ترامب بكل تعنت وغرور وجه ضربة قاسمة للعالم الحر والديمقراطي الذي يبحث عن السلام في المنطقة.

ونناشد الحكماء والعقلاء وقادة العالم بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان لأن جميع سيدفع ثمن هذا القرار وإن جهود 25 سنة من السلام ذهبت دراج الرياح وإننا ندعو الجميع للوقوف إلى جانب الحق والعدل وإعادة الحق لأصحابه من أبناء الشعب الفلسطيني الحر.

وأشار إلى أن هذا القرار الأحادي يدخل المنطقة في نفق مظلم ويعزز الشعور لدى شعوب المنطقة بانحياز راعي عملية السلام إلى جانب الكيان المحتل.

وأكد على أن هذا القرار الذي يحاول فرض أمر واقع تؤكد كافة القرارات الدولية على عدم مشروعيته كون القدس مدينه محتلة وفقا للقانون الدولي.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner