الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المسلماني يطالب بضرائب على غرف فندقية

المسلماني يطالب بضرائب على غرف فندقية
المسلماني

خبرني - دعا النائب السابق ورئيس لجنة السياحة النيابية أمجد المسلماني لفرض ضرائب على الغرف الفارغة بالفنادق وإعفاء الغرف الشاغرة لتشجيع الفنادق على تعبئة هذه الغرف لرفع القدرة التشغيلية وتنشيط الحركة السياحة.

وأوضح إن ذلك سيرفع معدل التنافسية والتشغيل في السوق كما سيدفع أصحاب المنشآت السياحية لخلق برامج وأبتكار أساليب وعروض لجذب السياح وتعبئة جميع الغرف في الفنادق، لأن ذلك سيكون الخيار الأمثل بالنسبة لهم وهذا بطبيعة الحال سيخفف من أسعار الغرف ويزيد الانتاجية فوجود غرف غير شاغرة يعني أنه سيدفع ضريبة وسيضاعف خسارته، مما سيخلق أجواء تنافسية كبيرة وسينشط الحركة السياحية بشكل كبير والاقتصاد الوطني.

وطالب المسلماني بالعمل على استقطاب السياح في الوقت الحالي من السنة الذي يعد وقت «الذروة» ما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني. وقال المسلماني انه لا فائدة من دعم قطاع الطيران دون توفير متطلبات السائح.

كما دعا الى تغيير خطة التسويق السياحي الحالية كونها غير مجدية وتكلفتها عالية، لافتاً إلى أن قيام هيئة تنشيط السياحة بدعم القطاع بمبالغ مالية طائلة لا يعني ازدهاره أوتحقيق الانتعاش المطلوب منه.

وتابع كنا نأمل خلال هذه الفترة ان يتم ترتيب البيت الداخلي بين المؤسسات والهيئات العاملة في القطاع السياحي حتى نستطيع استقبال السياح بشكل منظم وتعريفهم على تاريخ الوطن وحضارته وما يتمتع به من ميزات واشكال سياحية متنوعة.

وشدد المسلماني على ضرورة إعادة الخطة التسويقية والتوجه إلى أسواق جديدة مثل الصين ودول شرق اسيا ولا سيما أن أعداد السياح الاوروبيين بات محدودة.

ونوه المسلماني إلى ضرورة استقطاب السياح الصينيين، حيث يفوق إعداد الصينيين الذين يغادرون بلدهم بشكل سنوي بقصد السياحة 100 مليون، وتساءل لماذا لا يتم استغلال هذا السوق والعمل على استقطابهم وتأمين متطلباتهم من مطاعم ومرافق وأدلاء سياحيين يتحدثون اللغة الصينية.

وتابع بأن الصينيين الذين يدخلون إلى الأردن يأتون عن طريق وكلاء السياحة في دول الجوارولا يتم استقطابهم بشكل مباشر عن طريق وكلاء السياحة المحليين.

Khaberni Banner
Khaberni Banner