Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المسلماني: سياحة العبور لا تعد إنجازا

المسلماني: سياحة العبور لا تعد إنجازا

خبرني  -  قال النائب السابق امجد المسلماني أن وصول عدد السياح الزائرين لمدينة  البتراء إلى 800 ألف سائح يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح ويعد رقما يدعو للتفاؤل ويسمح لنا بالبناء عليه لمضاعفة هذا الرقم في الفترة المقبلة.

وقال المسلماني أن ما نرجوه أن يكون أغلب هذا العدد من السياح هم سياح مبيت وليسوا مجرد سياح مرور يأتون لقضاء يوم في البتراء ثم يعودون للبلد الذي جاءوا لقضاء برنامجهم السياحي به.

وأضاف المسلماني أننا يجب أن نميز بين السائح الذي نجحنا في اقناعه بزيارة الأردن ويستقل طائرته ويهبط  في مطارات المملكة ويمضي كامل برنامجه السياحي متنقلا بين المواقع السياحية الأردنية وبين نوع أخر من السياح والذين استقطبتهم دول اخرى في المنطقة وتكون زيارة الاردن مجرد جزء  من برنامجهم ليوم واحد وفي أغلب الأوقات دون مبيت.

وأضاف المسلماني أن هذه الأعداد من السياح وزيادتها هي في واقع الأمر نتيجة زيادة إعداد السياح في دول مجاورة حيث أن أغلب هؤلاء السياح القادمين للبتراء دخلوا المملكة عبر معبر طابا أو وادي عربه واحيانا من خلال السفن السياحية.

وأكد المسلماني أن الوقت قد حان أن نصبح مركزا سياحيا في المنطقة وأن نكون نحن من نصدر ونوزع سياحا لدول المنطقة وليس العكس كما هو حاصل  الان  للأسف.

Khaberni Banner