Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المسلماني: تعيين المتقاعد تجاوز على الشباب

المسلماني: تعيين المتقاعد تجاوز على الشباب

خبرني - قال النائب السابق امجد المسلماني: ونحن في مجتمع أغلبيته من الشباب وحملة الشهادات الجامعية والذين تتراكم طلباتهم للتوظيف في ديوان الخدمة المدنية لا بد من ان لا نفوت اي فرصه لخلق فرص عمل لهم ليتمكنوا من المساهمة في بناء وطنهم.

واضاف المسلماني ان تعيين المتقاعدين في وظائف يفترض انها وجدت لجيل الشباب يشكل تجاوزا على حقوق الشباب وإجهاضا لاحلامهم ويوجه رسالة سلبيه لجيل كامل درسوا وتعلموا ليحصلوا على عمل يساعدهم في تحقيق ذاتهم .

واكد المسلماني ان المتقاعد قد خدم الوطن وادى رسالته ونوجه له كل الشكر والتقدير ويجب على الحكومهم تكريمهم ورفع وراتبهم التقاعديه اما ان تعيد الحكومة تعيين من يتقاعد بدلا عن الشباب فهذا امر مرفوض ونناشد جلالة الملك التدخل لحماية الشباب  منحهم حقهم .

واشار المسلماني الى ان حجة عدم توفر الخبرة لدى الشباب هي حجة مرفوضة ولا يمكن قبولها وتتعارض مع ابسط قواعد العدالة وواجبات الدولة في توفير العمل المناسب فاذا اعدنا تعيين المتقاعد على اساس الخبره فمتى سنحقق نقل الخبرات وتدريب الشباب.

وطالب المسلماني الحكومة بضرورة إصدار قرار بعدم اعادة تعيين المتقاعد سواء بعقود او شراء خدمات لان هذا يشكل تحايل على قانون التقاعد وعلى نهج منح الشباب فرصتهم في العمل وبناء البلد.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner