الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner

المرضى الفلسطينيون إلى الأردن

المرضى الفلسطينيون إلى الأردن

خبرني  -  قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة ، ان وزارة الصحة الفلسطينية اصدرت بتوجيهات من الرئيس محمود عباس قرارا بوقف التحويل الى المستشفيات الاسرائيلية واستبدالها بالمستشفيات الاردنية.

وقالت الوزيرة في تصريحات تلفزيونية ، انه تقرر استبدال المستشفيات الاسرائيلية بمركز الحسين للسرطان ومستشفى الأردن.

وحول علاج مرضى السرطان وتوفير التحويلات الطبية لهم، أوضحت كيلة بأن المستشفيات الفلسطينية توفر علاج أمراض السرطان بالأدوية والإشعاعي والجراحي، لكن بعض العلاجات غير متوفرة كزراعة النخاع، ويتم تحويلها لمركز الحسين في عمان.

وأضافت أنه وبعد توقيع الاتفاقية مع الأردن، أي تحويلة طبية تتم بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني، وتأمين الحالة والاتفاق على خطة العلاج، وتغطية العلاج  تكون شبه كاملة.

وأكدت كيلة أن التحويلات الطبية حق للجميع، والوزارة تعمل بهذه الرؤية، للتسهيل على المواطنين في الحصول عليها، منوّهةً إلى ضرورة توفر تأمين صحي ساري المفعول وتقرير طبي، لطلب تحويلة طبية، وفي حال لم يتوفير له العلاج في ألاراضي الفلسطيني يتم تحويله للخارج.

وطالبتْ المواطنين الذين لا يملكون تأميناً صحياً، بضرورة استخراجه، لتسهيل عمليات توفير العلاج دون عناء، إضافة إلى أن التحويلات الطبية تحتاج على الأقل يومين إذا لم تكن مستعجلة.

وأضافت أن الوزارة تتكفل بدفع 45 ألف بطاقة تأمين صحي عن بعض فئات المجتمع، والتي تشمل ذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية والأسرى وغيرها.

Khaberni Banner
Khaberni Banner