Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المرحلة القادمة

المرحلة القادمة

 

بعد مرور هذه الفترة القاسية على الجميع بما شهدت من حجر منزلي وحظر تجوال ومواقيت للخروج والعودة ومواقيت للتسوق وطوابير تحتكم إلى التباعد الجسدي واجراءات احترازية للوقاية من كمامات وقفازات ومعقمات واغلاقات لقطاعات واعادة فتح تدريجي لتلك القطاعات.

وبعد العودة إلى الأعمال والأشغال بالتدريج وفتح القطاعات المختلفة تدريجياً والمسؤولية التي يتوجب علينا كمواطنين تحملها تجاه أنفسنا وتجاه غيرنا حتى نعود إلى بعض ما كنا نتذمر منه قبل الحظر وافتقدناه خلاله من مظاهر الحياة اليومية بما فيه من شوق للتجول في ارجاء الوطن، وحتى نحافظ على ما تم إنجازه في مواجهة الجائحة.

لماذا لا يعاد النظر في مواعيد فتح المحال على اختلاف نشاطاتها لتصبح محددة بساعة فتح وساعة إغلاق كل حسب نشاطه.

ففي كثير من الدول المتقدمة نرى المحال التجارية كل حسب نشاطه محدد بساعات عمل يومية مع استثناء في نهاية الأسبوع للبعض، فمنها ما يغلق عند الساعة الثامنة ومنها ما يغلق عند العاشرة ويسمح لمحال الترفيه والمقاهي مثلاً باستمرارها في العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع حتى الثانية بعد منتصف الليل مثلاً.

وضع أنظمة تصب في هذا الاتجاه أخف وطأة على الجميع من وطأة الحظر وليكن نظاماً دائماً يتيح لنا وقتا للعائلة ويكون له أيضاً تأثير بيئي إيجابي كالذي لمسناه خلال خروجنا في الفترة الأخيرة، كذلك سيكون له أثر في تخفيف ازدحامات المرور المسائية خاصة ونحن في بداية فصل الصيف.

Khaberni Banner
Khaberni Banner