الرئيسية/قضايــا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

المرأة الاردنية

المرأة الاردنية

خبرني  - عن ماذا سأكتب وبماذا سأبدا مقالي هذا وأنا اكتب عن المرأة الاردنية التي سطرت بمواقفها وتاريخها دروس تستحق ان تألف بها مراجع وتنشئ لاجلها مراكز للدراسات متحدية كل الظروف متمسكة بثوابتها وتاريخها مدركة أن العالم يتطور من حولها.

هي المرأة الاردنية التي انجبت القادة والفرسان الميامين الابطال. فليس هناك من يعتز بالمرأة اكثر من الاردني الذي جعل من اسمها نخوة ينتخي باسمها المظلوم والجائع ويصبح اسمها منارة للفضيلة والاخلاق والقيم العالية.

هذه المرأة التي انجبت أبطال الكرامة واللطرون وباب الواد ومعارك القدس شأنها شأن المراة الفلسطينية الصابرة والعربية. إنهن أروع النساء واكثرهن تأثيرا على المجتمع.

وتنتخي العشائر وفرسانها بخيرة بناتهن وتصبح اساميهن دروب من نور وإحساس بالامن فقط لمجرد أن يقول للشخص ...يا اخو فلانة.

واخو خضرة هو قائد الجيش المرحوم حابس المجالي وامه بندر وشقيقتها مشخص اول سجينتين سياسيتين في بلاد الشام.

ما اعظمهن من نساء اللاتي أنجبن حابس وهزاع وفراس العجلوني وموفق السلطي ووصفي التل وراشد الزيود.وسائد المعايطة ورفاقه ومحمد الحنيطي .. وفهد الغبين بني صخر .ومتعب الدبوبي ومعاذ الكساسبة..اي شجاعة ومروءة تلك التي ارضعنكم اياها تقدمون على الموت مثلما تشرق شمس الوطن على كل الجباه العالية.

ولم تترك المرأة الاردنية مجالا من مجالات التنمية الا وسلكت طريقها بالعز والفخار والعلم معلمة وباحثة وطبيبة ومهندسة وصيدلانية وأم وزوجة.

فالحمد لله على نعمة المرأة الاردنية التي لا تلين لها قناة ولا تعرف الاستسلام رغم كل الظروف والصعاب وسوء الأحوال تبقى هي نفسها وتعيد انجاب نفسها وستبقى كذلك بإذن الله.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner