Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اللواء المتقاعد عبدالكريم المطر يرثي خاله الباشا خالد عبدالنبي العجارمة

اللواء المتقاعد عبدالكريم المطر يرثي خاله الباشا خالد عبدالنبي العجارمة

 

وترجل الفارس عن صهوة جواده

خبرني -  بعد مسيرة طويلة مشرفة مفعمة بالعطاء والشموخ والرجولة أصبحنا يوم الثلاثاء 15 أيلول 2020‪ على خبر وفاة الفارس والقائد وشيخ العشيرة خالد باشا المطر.

خالي العزيز...

إذا أردنا أن نسرد سيرتك الذاتية وإنجازاتك وبطولاتك ستعجز الأقلام عن ذلك أو قد يظن البعض المبالغة بها لعظم تلك الإنجازات والبطولات،

كيف لا وانت القائد العسكري الفذ الذي لا يعرف الخوف لقلبه طريق صاحب السيرة العسكرية العطرة احبك كل من خدم معك من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب فكنت القائد المحبوب للجميع والكل يثق بك قادة ومرؤوسين فتشهد لك جبال القدس والجولان وثرى الأردن الحبيب...

كيف لا وانت ابن الوطن العين والنائب وعضو المجلس الوطني الاستشاري فكنت محسوبا رجل وطن لا لعشيرتك الكبيرة العجارمة فقط، تلك العشيرة التي تضرب جذورها في ناعور وضواحيها على امتداد تاريخ الأردن الحبيب بل كنت رجل لوطن بأكمله.

كيف لا وانت ابن العشيرة البار فارسها وشيخها وسيفها صاحب الكلمة الجريئة ونصير المظلومين ومغيث الملهوفين والمصلح لذات البين.

ماذا أقول بعد فراقك أيها الفارس الشهم الذي لا تلومه في الله لومة لائم فكنت تخوض عباب بحر هائج في هذه الحياة لأنك لا تعرف المحاباه ولا التسلق على أكتاف الآخرين ولا التملق للمسؤولين فكنت سيف حق في وجه العاديات ولم يتملكك الخوف يوما على رتبة أو رزق أو منصب لأنك تؤمن بأن الله هو الوحيد الذي بيده زمام الأمور ومصير كل انسان وما العبد إلا مخلوق مسير.

أيها الفارس لقد تعلمنا منك الكثير ونحن نسمع منك النصائح والتوجيهات في كل مناسبة حرصا منك على أن يبقى التعاون والخير والتكاتف هدفا للجميع وان نكون أداة خير وإصلاح بكل المجالات العشائرية والوطنية...

سيدي سنحاول بكل ما اؤتينا من جهد أن نطبق كل ما سمعناه منك ونسير على خطاك كما تريد ولكن منا العذر ومنك القبول بأننا قد لا نستطيع أن نصل إلى ما وصلت إليها انت لانك جمعت كل خصال الطيب مجتمعة بشخص واحد وقد لا يصل إليها كل انسان الا من كان ذو حظ كبير.

سيدي ابا المأمون تعلمنا منك الكثير

 علمتنا كيف يصغر الألم في سبيل حماية الوطن وتاريخك العسكري يشهد بذلك

 علمتنا كيف نكسب قلوب الناس بالتواضع وزراعة بذور الخير والتعاون والمسامحة وإصلاح ذات البين

 علمتنا أن لا يكون بريق المادة آسرا للقلوب على حساب الدين والأخلاق والسمعة الطيبة

علمتنا قول كلمة الحق دون محاباة أو نفاق أو مراءاة.

واسمح لي بعدم قدرتي على إكمال تلك  الدروس لأنها كثيرة ولا يتسع المقام لسردها فتعلمنا منك الكثير الكثير.

رحمك الله أبا المأمون فنحن عشيرتك التي تربى أبناءها على يديك لن ينسوك مدى الحياة قلوبهم مجروحة ودموعهم محبوسة في مقلهم لا يقولون الا ما يرضي الله عز وجل إنا لله وإنا إليه راجعون ونعاهد روحك الطاهرة بأن نسعى بكل جهدنا بأن نبقى متعاونين متكاتفين صدورنا وقلوبنا مفتوحة للجميع بما يرضي الله عز وجل.

إلى جنات الخلد خالي العزيز

 

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner