الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الكمية القاتلة من الشوكلاتة

الكمية القاتلة من الشوكلاتة
تعبيرية

خبرني - يعشق الصغار والكبار على حدّ سواء الشوكولاتة التي تعتبر من أكثر الحلويات استهلاكاً على مستوى دول العالم، فهي جاذبة للكثيرين، وتتواجد في جميع أنواع المناسبات الخاصة والعامة.

وللشوكولاتة بعض الفوائد الصحية كمعالجة ارتفاع ضغط الدم والمساعدة على الاسترخاء وغيرها.. ولكن الإفراط في تناولها قد يُسبّب الوفاة.

إذ تعتبر مادة الثيوبرومين واحدة من المكونات الرئيسية للشوكولاتة التي توسع الأوعية الدموية، تدر البول وتنشط القلب، ونتيجة لذلك، من الممكن أن تكون سامة

لحسن الحظ، متوسط الجرعة المميتة للبشر هي 1000 ملليغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. هذا يعني أنه يجب على انسان يزن 80 كلغ أن يأكل 5.7 كلغ من الشوكولاتة الداكنة غير المحلاة لتقتله و40 كلغ من الشولاتة بالحليب.

أولى علامات التسمم هي الغثيان والقيء والإسهال، وزيادة التبول. وفي حالات الجرعات العالية نصل الى عدم انتظام بضربات القلب، ونوبات الصرع، والنزيف الداخلي، والنوبات القلبية لحد الوصول الى الموت.

مع الإشارة الى أن الحيوانات الأليفة معرضة للموت بسبب الشوكولاتة بنسبة أكبر بكثير من الانسان وذلك لبطئ الأيض لديها. ف 300 ملليغرام لكل كيلوغرام فقط من وزن الكلب قد تسبب بوفاته.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner