Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الكمبوتشا والكفير.. مكونان يحاربان شيخوخة البشرة

 الكمبوتشا والكفير.. مكونان يحاربان شيخوخة البشرة

خبرني - يعد شراب كومبوتشا، وهو شاي آسيوي فوار، وحليب الكفير المخمر من أوروبا الشرقية من أهم المكونات للعناية بالبشرة. ذلك لأن التخمير، باستخدام البكتريا يعزز نمو الميكروبات المفيدة في المنتجات الغذائية.وأثبتت الدراسات أن الكمبوتشا يحفز إنتاج الخلايا الدهنية، التي تخزن الطاقة على شكل دهون، وفي الوقت نفسه، يعتبر الكفير مرطباً رائعاً بفضل المزيج الذي يحتوي عليه، والذي يتكون من السكريات وحمض اللبنيك.

فيما يلي مجموعة من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكون الكمبوتشا والكفير، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية:

الكمبوتشا الطازج

لقد تم استخدام الكمبوتشا الطازج الغني بالبروبيوتك في منتج مائي مصمم للاستخدام قبل وضع السيروم خلال روتين التجميل اليومي. ويساعد هذا المنتج على إعادة البشرة إلى الحياة، عبر تغذية البكتريا المفيدة التي يحتوي عليها للبشرة.

الكمبوتشا المخمر

يحتوي على مضادات أكسدة تقي من تلوث البشرة، ويساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير، إضافة إلى أنه يساهم في التخلص من التجاعيد.

مرطب الكمبوتشا

هذا السائل متعدد المهام بقوامه الخفيف والشفاف يعمل أيضًا كأساس للماكياج وهايلايتر مع لمعان يمنح التوهج. إنه غني بالمكونات المخمرة المعززة للبكتيريا مثل الكمبوتشا والزنجبيل المخمر وزيت بذور الشاي الأخضر المخمر، بالإضافة إلى وجود "بريبايوتيك نشط" لتغذية بكتيريا الجلد الجيدة ومساعدتها على الازدهار.

لوشن يحتوي على الكفير

كريم مهدئ بزيت اللافندر العطري وكفير الماعز، مصنوع يدويًا في مزرعة عائلة تشكلينغ غوت في ويلز لتهدئة الأمراض الجلدية الالتهابية المتعلقة باختلال بكتيريا الأمعاء، مثل حب الشباب والأكزيما والوردية.

رذاذ كفير المغذي والمرطب

يحتوي رذاذ الوجه المرطب هذا المصنوع من شاي المريمية وكفير الصويا النباتي على أربعة استخدامات مختلفة، وهي التونر والبرايمر والمرطب وبخاخ تثبيت المكياج.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner