Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الكلية العلمية الإسلامية ترد على أولياء أمور

الكلية العلمية الإسلامية ترد على أولياء أمور

خبرني - علاء البلاسمة

اشتكا أولياء أمور طلبة، في مدارس الكلية العلمية الإسلامية، التابعة لجمعية الثقافة الإسلامية، من المطالبات المالية لباقي المبالغ المستحقة عن الفصل الدراسي الماضي بسبب تعطيل المدارس منذ أواسط آذار، فيما ردت الجمعية باستمرار التعليم في الكلية عن بعد، خلال الفترة.

وأرجع أولياء الأمور، أسبابهم إلى عدم تقديم الخدمات الكاملة من قبل المدارس، كما هو سير التعليم بالأوضاع الطبيعية قبل اتخاذ الدولة لإجراءات احترازية من شأنها الحد من تفشي الوباء، وفق قولهم.

بدورها أكدت الأمين العام لجمعية الثقافة الاسلامية دانا ابو قورة، استمرار العملية التعليمية في المدرسة أثناء الجائحة عن بعد بطريقة  "الأونلاين" ليتمكن الطلبة من متابعة فصلهم الدراسي بشكل طبيعي.

 وأضافت أبو قورة في حديث لها لموقع "خبرني" أن المدرسة أطلقت مسحا إلكترونيا أظهر رضا أولياء الأمور عن هذا الأسلوب التعليمي غير الاعتيادي بنسبة بلغت 78% في إشارة منها لحرص المدرسة على معرفة مدى الرضا بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة.

وبينت أنه بحسب التقويم المدرسي لديهم، كان من المقرر انتهاء الفصل الدراسي بتاريخ 28/4 بينما تقرر إغلاق المدارس بتاريخ 17/3 بمعنى أن الطلبة تلقوا التعليم عن بعد مدة تقارب الـ 3 أسابيع فقط.

من جانبه شدد ولي أمر طالب في مدارس الكلية العلمية الاسلامية (رفض الكشف عن اسمه) على عدم أحقية المدرسة بالمطالبة بباقي الرسوم المستحقة من الأهالي بسبب عدم تقديم الخدمات كما يجب أن تكون على حد تعبيره.

وأضاف كيف لنا أن ندفع كامل الأقساط على خدمات منقوصة في إشارة منه إلى التغيير الذي طرأ على سير التعليم في ظل وجود الجائحة.

بدورها علقت أبو قورة على المطالبات المنادية بخصم بعض الرسوم المترتبة قائلة إن المدرسة أرجعت ما نسبته 20% من خدمات النقل لتوقفها بشكل كامل بالإضافة إلى ارجاع رسوم متعلقة بعدد من المواد الإضافية كاملة، وفي حالات أخرى رصدت للفصل القادم على الرغم من توقفها لفترة زمينة قصيرة.

وأكدت إعادة أقساط الفصل كاملة لـ 17 طالبا مصنفين ( صعوبات تعلم) والمقدرة بـ 500 دينار ليقين الهيئة التدريسية بعدم فعالية التعليم عن بعد وحاجتهم لتلقي التعليم بشكل مباشر.

وقالت أبو قورة "إن جمعية الثقافة الإسلامية  تبرعت لصندوق همة وطن بمبلغ 100 ألف دينار ليست من رسوم التعليم" وذلك إيمانا منها بالمسؤولية الاجتماعية علاوة على دفع مستحقات الموظفين كاملة دون الاستفادة من برامج الدعم الحكومية.

وعن الاستعداد للفصل الدراسي المقبل قالت أبو قورة مبادرة الكلية بعمل "بروتوكول" مسبق يحدد آلية سير التعليم مثل تقديم الخدمات على مدار 6 أيام في الأسبوع آخذين بعين الاعتبار الاجراءات الوقائية مثل تحقيق متطلب التباعد بين الطلبة.

وختمت أبو قورة حديثها أنه اعتبارا من الفصل المقبل ستقوم الكلية بوضع بوابات تعقيم خاصة ومجسات حرارية بالإضافة إلى "بروتوكول" خاص يتم التحضير له تحت مسمى: بروتوكول الكلية العلمية الإسلامية كورونا وهو نظام عمل مشترك ما بين الأطباء والمدرسين الغرض منه تقديم الخدمة المثلى للطلبة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner