Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الكلالدة: ايزو للاردن بالانتخابات

الكلالدة: ايزو للاردن بالانتخابات
الكلالدة

خبرني - قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان الاردن في طريقه للحصول على "ايزو" بخصوص الانتخابات، كرابع دولة في العالم تحصل عليها، مشيرا الى ان الهيئة وضعت النواة الرئيسية لانشاء معهد تدريب انتخابي.

واضاف لدى مشاركته في حلقة نقاشية حول قانون الانتخابات ان الحكومة قد تطلق حوارا حول قانون الانتخاب خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان القانون الحالي لبى رغبات العديد من الاحزاب السياسية التي شاركت في الانتخابات الاخيرة.

وتناول الكلالدة مجمل قوانين الانتخابات في العالم والاسس التي تبنى عليها، موضحا ان اهم المعايير المتبعة في وضع قوانين الانتخابات: مساحة الرقعة الجغرافية وعدد السكان وواقع التنمية فيها. ودار حوار بين اعضاء الجماعة والحضور والدكتور الكلالدة حول الانتخابات ودور الهيئة المستقلة واحتمالية طرح قانون الانتخابات للحوار والتعديل.

وكان رئيس جماعة عمان بلال التل، قد اوضح ان الحلقة النقاشية تسعى لطرح تساؤلات، حول المواصفات العصرية لقانون الانتخاب، ومعايير النزاهة، وأي قانون يريد الأردنيون؟، وهل سيخوض الأردنيون الانتخابات القادمة بقانون انتخابات جديد أم بقانون معدل؟، وغيرها من التساؤلات

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner