Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الكشف عن خطر الإفراط في تناول الحلويات

الكشف عن خطر الإفراط في تناول الحلويات

خبرني - كشفت دراسة طبية بريطانية الأحد، عن تحذيرها من أن الإفراط في استهلاك الحلويات يؤدي إلى تسريع ظهور السمنة، وخاصة في منطقة البطن، ويسبب القلق والشيخوخة المبكرة، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة، منبهةً من أن الإدمان على السكّر يشبه الإدمان على المخدرات.

وأشارت الدراسة التي أعدّتها خبيرة التغذية والكاتبة البريطانية المعروفة، الدكتورة “دنيس كيلي”، إلى أن الأشخاص الذين يفكرون في إنقاص وزنهم، لن يمكنهم ذلك، في حال استمروا في استهلاك الحلويات والسكريات، بكمية تزيد على 30 غراماً يومياً.

وأضافت: “شيء واحد يجب على الأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص وزنهم أن يفكروا فيه، وهو تجنّب أو تقليل استهلاك الحلويات والسكريات. صحيح أننا نعشقها ونطلبها ونريدها ونشتاق إليها باستمرار، لكن علينا أن نتذكر أن كل الدراسات صنّفت هذه المواد على أنها قاتلة، ويمكن أن تسبّب الإدمان مثلها مثل المخدرات”.

ولفتت الدراسة إلى أنه ينبغي على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 11 عاماً، ألا يتناولوا أكثر من 30 غراماً يومياً من السكر والعسل والشراب المحلّى والحلويات الأخرى، مؤكدةً أن زيادة الاستهلاك تسبّب تراكم الدهون وتسرّع عملية السمنة، بصرف النظر عن النظام الغذائي المتبع، وبالتالي يصبح من الصعب جداً التخلّص من تلك السمنة وخفض الوزن.

وأضافت: ”إذا كنت تريد خفض وزنك وتحسين مظهرك، مع الحفاظ على الطاقة في جسدك، ما عليك سوى تجنّب الحلويات والسكريات بكل انواعها”.

ونبٌهت الكاتبة من أن الاستهلاك المفرط للسكّر ينشّط الدورة الدموية، ويزيد من تدفق الأنسولين في الجسم، ويؤدي إلى تراكم الدهون بشكل كبير، وخاصة في منطقة أسفل البطن.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner