الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

القناصة الإسرائيليون يعانون من هلاوس عقلية

القناصة الإسرائيليون يعانون من هلاوس عقلية
أرشيفية

خبرني - قالت صحيفة عبرية إن القناصة الإسرائيليين الذين أرسلهم الجيش لاستهداف المتظاهرين الفلسطينيين يعانون من "هلاوس عقلية".

وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي أرسل عشرات القناصة من وحداته القتالية لاستهداف المتظاهرين الفلسطينيين على الجدار الحدودي مع قطاع غزة، دون توفير علاج نفسي لهم، جراء عملياتهم العسكرية القتالية. 

وأوردت الصحيفة الإسرائيلية أنه في اللحظة التي يزج الجيش الإسرائيلي بقواته القتالية، خاصة القناصة منهم، بالقرب من المواجهات مع الفلسطينيين على الجدار الحدودي، فإنه لم يوفر لهم العلاج الطبي والنفسي لمعالجتهم من الهلاوس العقلية التي قد يتعرضون لها جراء هذه المواجهات.

 وأوضحت الصحيفة العبرية أن وزارة الدفاع اعترفت مؤخرا بأن أحد القناصة الذين شاركوا في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والمعروفة باسم "الجرف الصامد"، يعاني من الصدمة النفسية التي وقعت له أثناء مشاركته في تلك الحرب.

يشار إلى أن كل وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نشرت، الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي أرسل العشرات من القناصة للتصدي للمتظاهرين الفلسطينيين بالقرب من الجدار الحدودي مع غزة، وأنه أصيب أكثر من 500 فلسطينيا، من بينهم من سقطوا جراء نيران قناصة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner