Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

القماز يرثي أبو جابر

القماز يرثي أبو جابر

عندما يدق باب الحنين رثاء القادة تتوقف قلوب محبيهم عن الخفقان فكيف لانرثيك يامعلمنا في أعظم الكلمات والعبارات ، وانت القدوة والمعلم كنت ومازلت....... ففقدانك ابعد من حدود الكلمات والعبارات ،، رحيلك يامعلمنا وقدوتنا بكت فيه القلوب قبل العيون والسماء قبل الارض فالتاريخ سوف يحتاج لوقت شاق وطويل لترتيب اوراق حنان قلبك وكلماتك الراقية سيصيب التاريخ التعب والارهاق لتدوين علمك وعملك وتفكيرك ...ليدونه و يقدمه لجيل يحتاج لعلمك والمسير على نهجك وخبرتك.

لم يكن المهندس سعيد ابو جابر مجرد مؤسس لمجموعة اتحاد المستشارين للهندسة البيئة، كان متميزا بقدراته الخارقة على التطور والتحليل العميق لجميع المشاكل ، كان مدرسة علمية وعملية ، كان يتمتع بصفاء الذهن المذهل ، وحنكة عالية لامثيل لها فى رفع شأن شركة اتحاد المستشارين ، كان يدرك ويعي تماما رغبة العالم اجمع للعمل الهندسي واحتياجه المهم للعمل الهندسي بكافة تخصصاته فكان يؤمن على ضرورة التطور والاتكاء على وسادة الامل والتأمل الفكري من اجل انفتاح العقل البشري.

كان يحب التطوير والابتكار وكان يقدم كل الدعم المادي والمعنوي لنا ، فكان عقلا ناضجا يقدم لنا كيف يمكننا انتاج المعرفة والاستفادة منها وتطبيقها على ارض الواقع ، كان سريعا في اتخاذ القرارات من اجل دعم عملية التطور الفكري المستمر والمتنامي، لم يتوقف  بتعريفنا بجوهر المشكلة وحلها بل جعلنا نعمل على الاستفادة من الدروس المستفادة ،، بل ظل يجيد الغوص والابحار في بحار العلوم المختلفة ليطفو لنا بالحلول. 

كان رحمه الله يقول بكل وضوح ان نجاح هذه الشركة من نجاح ابنائي وبناتي العاملين في هذه الشركة وكان واضح في كلامه الجميل ان اهم مهمة على وجه الكون هي "قيادة التغيير والتطوير" وان تستخدم عقولنا بطريقة تجعلنا نحفزها على استقبال التطور .

كان رحمه الله مفكرا شجاعا يليق بهذا العصر،كان فكره ساطعا لايشوبه شائبة ، كان قوي المنطق صادق الاجابة ، كان حكيما سخيا ، قدم الكثير لوطننا بكل محبة واقتدار، كان من كبار رجالات الوطن على امتداده ، كانت حياته مليئة بالانجازات وتقديم المشورة القيمة .

مهندس سعيد ....... فأنت لم تمت يامعلمنا لقد غادرنا جسدك فقط اما روحك فقد خرجت من جسدك لتسكن ملايين الاجساد وتبث فيها روح المحبة ، وكأنك وهبت الحياة للاخرين ومن يهب الحياة لغيره لايمت يامعلمنا.

سنبقى ابنائك المطيعين لك كما كنت تتمنى وستبقى ذكراك محفورة في قلوبنا ولن تغيب عنا ابدا وستبقى بصماتك الندية ذكرى لاتنسى ابدا الى رحمة الله ايها الاب الملهم

تلميذك : طارق طلال " القماز خريسات"

Khaberni Banner Khaberni Banner