Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

القطامين: حريصون على زيادة جاذبية العمل المهني

القطامين: حريصون على زيادة جاذبية العمل المهني

خبرني - التقى وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين في مكتبه اليوم الإثنين سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة وبعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن.

واستعرض القطامين خلال اللقاء مشاريع التدريب والتأهيل التي تقدمها الوزارة لفتح آفاق جديدة أمام الشباب لتوفير فرص عمل لهم توائم متطلبات سوق العمل ومن بينها "مشروع توكيد" الذي يهدف إلى ضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية وتجنب الحظر والإغلاقات بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف أن مشروع "توكيد" يوفر مراقبي وقاية صحية في منشآت القطاع الخاص بعد تدريبهم وتأهيلهم لهذه الغاية مهمتهم التأكد من مدى التزام المنشآت بتدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن هذا المشروع يوفر أكثر من 4 آلاف فرصة عمل في القطاع الخاص.

وأكد الوزير على ضرورة تدريب الشباب على وظائف غير تقليدية كالوظائف الرقمية التي توفر فرص عمل ليس فقط لسكان العاصمة بل تفتح الباب للشباب من الذكور والاناث في مختلف محافظات المملكة والذين يواجهون بعض التحديات في الحصول على فرص عمل.

وبين أن الوزارة تعمل من خلال مؤسسة التدريب المهني وهيئة وتنمية وتطوير المهارات على زيادة جاذبية العمل المهني والتقني الذي يوفر فرص عمل جديدة بحسب المتطلبات المتغيرة لسوق العمل، بالإضافة إلى تمكينهم من المهارات اللازمة لكل مهنة.

وأشار القطامين إلى أن الوزارة حريصة على تطبيق قانون العمل لتنظيم سوق العمل وضمان توفير أصحاب العمل بيئة عمل آمنة للعمال.

بدورها أكدت سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي ماريا هادجيثيودوسيو على أهمية دعم برامج التدريب والتشغيل التي تقدمها الحكومة لتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تدريب مفتشي العمل لضمان توفير بيئة عمل آمنة للمرأة لزيادة استفادة الأردن من قواعد المنشأ.

Khaberni Banner Khaberni Banner