الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

القطاع الخاص والاردنية للطيران انموذجا

القطاع الخاص والاردنية للطيران انموذجا

كتب- ايمن العمايره:

 لا شك ان القطاع الخاص الاردني  يمثل  حالة فريدة في بعض شركاته من خلال نقل صورة طيبة  عن الامكانيات  والقدرات الاردنية التني اصبحت تضاهي  اكثر الدول تقدما  وفي اغلب المجالات.

وان كنا نريد ان نتحدث  فلا شك ان ابرز ما سنتحدث عنه انصافا منا لشركة رائده  هو ما تحققه مجموعة الشركات الاردنية للطيران  بعد ان منحت   شهادة EASA  والتي تصدر عن  الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران.

ربما يفهم القائمون في مجال الطيران ما تعنية شهادة الاعتراف هذه  ولكن   ربما   يمر بعض اخر على الخبر مرور الكرام  وحتى لا يضيع حق الشركة في هذا الانجاز   يمكن ان نقول ان هذه الشهادة  هي اعتراف بامكانيات الشركة بصيانة اي طائرة اوروبية   ومن اي نوع في  مراكز الصيانة الخاصة بها في عمان والمؤهلة بافضل الاجهزة والخبرات ومن خلال السواعد الاردنية المدربة والمؤهلة لصيانة كافة انواع الطائرات.

لا شك ان ما حققته الاردنية للطيران يعتبر انجازا فريدا  على الصعيد الوطني والاقليمي  وهو جزء بسيط من انجازات سبقت  لهذه الشركة الرائده في مجال الطيران  المدني .

واذا ما اردنا ان نتوسع قليلا في الحديث  فان  ما حصلته الاردنية من خلال  مركز الصيانة  "الشركة المهنية لصيانة الطائرات"  فعلينا ان نشير  الى ان هذه الشركة  بكل مقوماتها من السواعد الاردنية  وهذا بحد ذاته  يعتبر  تطورا نوعيا في الكشف عن كفاءات اردنية  عالية المستوى مؤهلة يمكن ان تضاهي اكبر الخبرات  على مستوى العالم .

وهذا بحد ذاته يمثل رافدا هاما من روافد  الاقتصاد الوطني  وتشغيل العمالة الاردنية  اذا ما علمنا ان عدد موظفي  مجموعة شركات الاردنية للطيران   يناهز الف موظف  النسبة الاعلى منهم من السواعد الاردنية في كافة المجالات بما يعادل  95%  نصفهم تقريبا من السيدات.

والاهم ان القطاع الخاص  بات ينقل صورة حضارية عن المؤسسات الاردنية مما يتطلب  رعاية حكومية  بشكل اكبر  والعمل على الحد من بعض  الاشكاليات التي تواجه مثل هذه الشركات التي لا تزال ترصع صدر هذا الوطن بانجازات متتالية .

Khaberni Banner
Khaberni Banner