Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الفن العربي يخسر نجما ثانيا بعد حسن حسني

الفن العربي يخسر نجما ثانيا بعد حسن حسني

خبرني - خسر الوسط الفني العربي الفنان السوداني الكبير الهادي الصديق عن عمر ناهز 72 عاماً، بعد يوم واحد على رحيل الفنان المصري القدير حسن حسني والفنانة عفاف شاكر.

وأودى حادث مروريفي الطريق الرابط بين الخرطوم ومدينة مدني في وسط السودان بحياة الصديق.

ونعى الاتحاد العام للمهن الدرامية السوداني، بمزيد من الحزن، الفنان الدرامي المعتق ونجم الإذاعة والتلفزيون والمسرح، فتى الشاشة الأول، الهادي الصديق، الذي أثرى الحياة الدرامية والإبداعية بكل ضروبها، ولم يفتر له عزم للحظة مماته بحادث مروري مؤسف.

والفنان الراحل هو أستاذ جامعي ومقدم برامج ناجح. وقال الاتحاد إنه "ينعي فيه ذوقه وأدبه وجمال معذره وحسن حديثه وتضحياته من أجل أرتقاء المهن الدرامية، وقد قدم الكثير من الأعمال المسرحية وسكب عرقه تلفزيونيا".

كما نعى فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام، للامة السودانية ممثلا دراميا وأستاذا جامعيا كانت له إسهامات مقدرة في العمل الدرامي والمسرحي.

وقال فيه: "هو المبدع الأستاذ الهادي الصديق الذي فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها اليوم السبت، حيث يعد الراحل من أعمدة الدراما السودانية وأركانها".

وأضاف في البيان الذي نشرته مجلة "لها": "ننعي إلى الأمة السودانية وكافة المبدعين الممثل والمسرحي الكبير الأستاذ الهادي الصديق. الذي انتقل إلى رحمة وجوار ربه، اليوم (السبت) متأثرا بجراحه البليغة إثر تعرضه لحادثٍ مروري بطريق الخرطوم يوم الجمعة، إثر انقلاب العربة التي كانت تقله، ورغم محاولات الأطباء لإسعافه وخضوعه لعدة عمليات بأحد مستشفيات الخرطوم، إلا أن روحه فاضت لبارئها".

وختم: "برحيل الصديق تطوي صفحة ومسيرة حافلة بالعطاء والتميز، لممثل ودرامي وأستاذ جامعي حيث عمل الراحل محاضرا بجامعة الجزيرة"

الفن العربي يخسر نجما ثانيا بعد حسن حسني
Khaberni Banner
Khaberni Banner