الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

(العلوم الإسلامية) ترد على بيان (ذبحتونا)

(العلوم الإسلامية) ترد على بيان (ذبحتونا)
مبنى الجامعة

خبرني - ردّت جامعة العلوم الإسلامية، على بيان لحملة "ذبحتونا"، بشأن رفعها رسوم الساعات، ونشرته "خبرني"، في وقت سابق النص.

وتاليا نص الرد الذي أرسلته العلوم الإسلامية إلى "خبرني":

عملاً بحق الرد الذي كفله قانون المطبوعات والنشر، ورداً على ما اورده موقعكم الموقر، بخصوص البيان الصحفي الذي أصدرته حملة ذبحتونا حول رفع رسوم الساعات المعتمدة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، أرجو توضيح مايلي:

   إن جامعة العلوم الإسلامية العالمية قررت الابقاء على رسوم الساعات الدراسية المعتمدة كما كانت خلال العام الدراسي الماضي، في اطار الحرص على مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطن الأردني، وبقيت هي الأقل بالنسبة للكثير من الجامعات الرسمية المجاورة.

   وأكدت الجامعة في بيان صحفي لها أن رسوم الساعات الدراسية التي جرى تعديلها هي التخصصات الدراسية المكلفة، وأن التعديل الذي جرى على هذه الرسوم أخذ بعين الاعتبار أن تبقى رسوم الساعات المعتمدة هي الأقل مقارنة مع الجامعات الرسمية الأخرى.

   وأشارت الجامعة إلى حرصها على دراسة واقع الرسوم الدراسية بشكل مستمر، لتنسجم مع واقع الظروف المعيشية للمواطن الأردني؛ وهو ما دفعها إلى تخفيض رسوم الخدمات للقبول الموحد من 250  ديناراً إلى  125  ديناراً، أي بنسبة 50 بالمئة.

كما خفضت الجامعة رسوم القبول الموازي من250 ديناراً إلى 200 ديناراً. وتقدم الجامعة إعفاءات لدارسي العلوم الشرعية من الطلبة الأردنيين تصل إلى حد الإعفاء الكامل من الرسوم الجامعية.      يذكر أن جامعة العلوم الإسلامية العالمية هي مؤسسة أكاديمية غير ربحية تابعة لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، أسست بموجب قانون خاص وهي مؤسسة عامة صدرت الإرادة الملكية السامية بإنشائها في شهر نيسان 2008م.

وتقدم الجامعة خصومات لأبناء العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وأبناء القضاة والمعلمين والصحفيين ممن قبلوا قبولاً مباشراً، إيمانا بدورهم في خدمة الوطن ولتمكينهم من مواصلة تعليمهم الجامعي برسوم تشجيعية. 

وتسعى الجامعة في رؤيتها إلى الجمع بين المعرفة والفضيلة المرتكزة على الإيمان والحكمة، بحيث تكون جامعة إسلامية عصرية شاملة ورائدة في منهجيتها وخططها الدراسية، لتتميز كواحدة من أرقى الجامعات على المستويات العربية والإقليمية والإسلامية والعالمية. 

وتتميز الجامعة بأنها عالمية الرسالة، وسطية المنهج. وتهدف إلى تزويد العالمين العربي والإسلامي بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين في كل ما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر والحضارة والفنون والعمارة الإسلامية، إسهاماً منها في المشروع الحضاري الإسلامي، لتكون منارة للبحث العلمي.

Khaberni Banner
Khaberni Banner