الرئيسية/ميادين رياضية
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

العلم الإسرائيلي سيرفع في أبو ظبي

العلم الإسرائيلي سيرفع في أبو ظبي

خبرني  - أعلن اتحاد الجودو العالميّ (IJF)، الإثنين، أن مباريات “الجراند سلام” ستُجرى في أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن التزمت الإمارات بالسماح للرياضيين الإسرائيليين المشاركة في المباريات، استخدام رموز دولة إسرائيل، وإنشاد النشيد الوطني الإسرائيلي إذا فاز المنتخب الإسرائيلي بالمدالية الذهبية بحسب موقع المصدر الاسرائيلي.

وفي شهر تموز الماضي، أعلن ماريوس فيزر، رئيس اتحاد الجودو العالميّ، الغاء المباريات في تونس، وأبو ظبي بسبب التمييز في الرياضة.

وأعلن الاثنين اتحاد الجودو العالميّ أن اتحاد الإمارات خضعت للضغوطات الممارسة عليها، وأنها ستسمح بمشاركة بعثة إسرائيلية واستخدام رموز إسرائيل. “

وقال اتحاد الجودو العالميّ ان أن اتحاد الجودو في أبو ظبي تهعد في رسالته أن كل الدول المشاركة في المباريات ستشارك وتعمل وفق شروط متشابهة، ويمكنها استخدام رموزها الدينية وأناشيدها الوطنية، بما في ذلك إسرائيل”.

كما بين الاتحاد الدولي ، “القرار التاريخيّ سيسمح لكل الدول بما في ذلك إسرائيل باستخدام رموزها الوطنية وأناشيدها. يحترم الاتحاد العالمي الجهود التي تبذلها الإمارات العربية المتحدة واتخاذها خطوة كبيرة لتعزير العلاقات من أجل السلام بين دول العالم”.

من جهته رحب رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي، موشيه فونتي بالخطوة والقرار شاكرا رئيس الاتحاد العالميّ، ماريوس فيزر ، كما شكر الإمارات على هذه الخطوة ، معتبرا انه يمكن اتخاذ خطوات جريئة وإثبات أن الرياضة تقرب القلوب.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner