Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

العضايلة يبحث مع وزير السياحة المصري تعزيز التعاون السياحي

العضايلة يبحث مع وزير السياحة المصري تعزيز التعاون السياحي

خبرني  - بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة مع وزير السياحة والآثار المصري الدكتور خالد العناني سبل تعزيز التبادل والتعاون السياحي مع المملكة.

وجرى خلال اللقاء، الذي أكد عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي، تناول آليات البناء على الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون التي تجمع الأردن ومصر في مجال السياحة، والقطاعات المعززة لها مثل النقل والطيران، خصوصاً في ظل عدم وجود تأشيرة دخول سياحية بينهما، وأن الأردن تأتي في مكانة متقدمة بين الاسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.

كما تم التأكيد على أهمية التوسع بالاستفادة المشتركة من المواقع والمعالم السياحية التي تحتضنها البلدان والترويج لها على المستوى البيني والإقليمي والدولي، ضمن عمل تعاوني مشترك بين الجهات المعنية في البلدين، لا سيما وأن المواقع التاريخية والأثرية للحضارات التي مرت على البلدين منحتهما أفضلية سياحية وعوامل جذب للسيّاح من مختلف الوجهات، وبما يقود لبحث إمكانية إقامة معارض سياحية داخل مصر والأردن وتنفيذ برامج سياحية أردنية مصرية مشتركة. 

وأشار السفير العضايلة، في هذا الصدد، إلى ما تحتضنه المملكة من أماكن سياحة دينية، وفي مقدمتها موقع المغطس وعماد السيد المسيح، الذي هو مقصد للمسيحيين من مختلف دول العالم، لافتا إلى اهتمام الأردن باستقبال وتشجيع الإخوة المسيحيين في مصر لزيارتها.

Khaberni Banner