الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

العراق تواصل الحملة على حدودنا

العراق تواصل الحملة على حدودنا
الجيش العراقي - ارشيف

خبرني  -  قالت وزارة الداخلية العراقية ان حملتها لملاحقة فلول تنظيم داعش في العراق ومن بينها المنطقة الحدودية الأردنية.

وبين المركز الإعلامي للوزارة ، ان قطعات عمليات الأنبار باشرت بتفتيش مناطق عكاشات- الرطبة — شمالي طريق الخط السريع الرابط بين غربي العراق والحدود الأردنية".

في السياق نقلت وسائل اعلام عراقية عن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن قوله ان القوى الأمنية ضبطت مواد كيميائية وكميات من المواد المتفجرة والصواريخ ضمن مخلفات تنظيم "داعش" في مركز محافظة نينوى، شمالي بغداد.

كما عثرت شرطة الحدباء على معمل لتفخيخ السيارات، وصنع العبوات الناسفة من مخلفات التنظيم المتطرف، كان يحتوي على كميات من مادة نترات الأمونيا شديدة الإنفجار، و برادة الألمنيوم و ألغام ضد الدروع ورؤوس الصواريخ الحربية و عبوات ناسفة محلية الصنع وفتيل تفجير مع قاعدة إطلاق صواريخ.

كما عثر على كميات من نترات الأمونيا الكيماوية في أوكار ومعامل تنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من نينوى، والأنبار المحاذية للأردن.

وبينت الوزارة ان قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري، بإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى ، فيما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بعملية تطهير مناطق أخرى شمال بغداد.

كما شرعت قيادة عمليات الجزيرة في عملية تفتيش مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة — الرمانة، غربي الأنبار، على الحدود العراقية السورية، شمالا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى.

وشملت عمليات التفتيش مناطق وادي حوران (أكبر وديان العراق يقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية-السعودية).

وأكد الناطق باسم المركز، العميد يحيى رسول، حسب البيان، أن القوات تمكنت من تدمير معسكر ومضافات لعصابات "داعش" في المناطق المذكورة ، دون ان يحدد ان كان من بينها على الحدود الاردنية، ملمحا إلى تفاصيل أخرى من هذه العمليات، تعلن لاحقا.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner