الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الطويسي يدعو لاستحداث برامج جامعية جديدة

الطويسي يدعو لاستحداث برامج جامعية جديدة
الطويسي

خبرني - دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الى استحداث برامج اكاديمية جديدة في الجامعات العربية استجابة لمتطلبات العصر الرقمي التي ستسهم في ايجاد حلول للمشاكل الاقتصادية التي تواجه المجتمعات العربية.

واكد الطويسي خلال لقائه امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامه بحضور رؤساء الجامعات الاردنية بمقر الاتحاد ضرورة تطوير اليات عمل الاتحاد مما سينعكس ايجابا على تعزيز التعاون بين الجامعات العربية خصوصا في مجال البحث العلمي وضمان جودة مخرجاتها وزيادة قدرتها التافسية على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

واشار الدكتور الطويسي الى وجود بعض التباينات بين الجامعات العربية لاسيما فيما يتعلق بالاعتراف بالشهادات داعيا الاتحاد الى متابعة هذا الموضوع والتواصل مع هيئات الاعتماد ومع وزراء التعليم العالي في الدول المعنية للاتفاق على معادلة الشهادات مما سينعكس ايجابا على المجتمعات العربية.

وبين الطويسي ان اللقاء جاء بمبادرة مشتركة من الاتحاد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاطلاع رؤساء الجامعات الاردنية على برامج وانشطة الاتحاد داعيا الى التوسع في برامج تدريب الطلبة في الجامعات العربية في جميع البرامج الاكاديمية.

ويهدف اللقاء الى مناقشة دور اتحاد الجامعات العربية في دعم الجامعات العربية في الحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية ودعم قضايا البحث العلمي اضافة الى تعزيز التعاون بين الجامعات العربية في قضايا التعليم العالي.

بدوره قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامه ان امانة الاتحاد تحمل في استراتيجيتها للدورة القادمة خطة جديدة تستهدف تحقيق الرؤية والرسالة والمهام المنوطة بالاتحاد مؤكدا ان علينا جميعا مسؤولية عامة في السعي لتحقيق وتقوية نقاط القوة واستبعاد نقاط الضعف في التعاون والتنسيق بين الجامعات العربية وتحقيق الاليات والوسائل لتعزيز الشراكات للوصول لمستويات حضارية عالمية.

من جهته قدم الامين العام المساعد الدكتور خميسي حميدي عرضا الكترونيا حول مسيرة الاتحاد مشيرا الى ان الاتحاد اصبح يضم تحت مظلته نحو 400 جامعة مستعرضا البرامج والمشاريع والمجالس والمراكز والكليات المتناظرة التابعة للاتحاد في مختلف والدول العربية.

وفي ختام اللقاء الذي حضره الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي اجاب الوزير الطويسي والدكتور سلامه على اسئلة ومداخلات واستفسارات الحضور.

Khaberni Banner
Khaberni Banner