الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الطويسي : لا نريد عسكرة الجامعات

الطويسي : لا نريد عسكرة الجامعات

خبرني  -  قال وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي أن منح صفة الضابطة العدلية للحرس الجامعي لا يعد عسكرة للجامعات، مشددا على انها ستكون ضمن حدود اختصاصات معينة.

واضاف خلال حوار لبرنامج "الأردن هذا المساء" على شاشة التلفزيون الاردني ، ان الحرس الجامعي لن يملك صلاحية توقيف الطلبية ، ولن يكون هناك أي ايقافات لهم.

وردا على منتقدي القانون تساءل الوزير : " اين كانوا عندما كان العنف ينخر في جامعاتنا وفقدنا آلاف الطلبة من الوافدين؟ وما الحلول التي قدموها؟" ، مبينا ان الوزارة بدورها وضعت الحلول ، وفتحت بابا الحوار، قائلا ان العنف الجامعي انخفض بنسب كبيرة جدا.

في سياق آخر قال الطويسي ان الوزارة تسعى الى زيادة استقطاب الطلبة الوافدين إلى 70 ألف طالب وطالبة عام 2020، مبيناً أن التعديلات التي طرأت على القانونين تتضمن مواد تركز على جودة التعليم.

وقال : إن مستوى التعليم العالي في الأردن ما زال بخير وسمعته بخير والطموحات كبيرة، ولا يمكن أن نقبل بفكرة تراجع التعليم العالي، مستدلا على ذلك الى ان نسبة أعداد الطلبة الوافدين ارتفعت العام الماضي بنسبة 16%، ليصل عدد الطلاب الوافدين الى نحو (40) ألف طالب وطالبة.

كما كشف الطويسي خلال حديثه عن إتباع آلية جديدة في تقديم طلب القبول الموحد، بعرض (3) قوائم للتخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة، ولن يستطيع الطالب تقديم الطلب إلا بعد اطلاعه على هذه القوائم.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner