Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الطفيلة التقنية تحفز النشر العلمي لمدرسيها وطلبتها

الطفيلة التقنية تحفز النشر العلمي لمدرسيها وطلبتها

خبرني – محمد الخوالدة

صادق  مجلس عمداء جامعة الطفيلة التقنية  في جلستة الأخيرة يوم الأربعاء الماضي على تعديلات جوهرية على حوافز النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في الجامعة في حال كانت بحوثهم المنشورة مستلة من رسائلهم الجامعية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني أن الجامعة تسير قدماً في تنفيذ خطتها الاستراتيجية الرامية  للارتقاء بالجامعة لتكون جامعة بحثية عالمية ، منوهاً أن السبيل لذلك يكون بتشجيع البحث العلمي والارتقاء به كماً ونوعاً.

واضاف الدكتور الحوراني أن التعليمات المستحدثة  فيما يتعلق بترقية أعضاء هيئة التدريس  وحوافز النشر العلمي تحقق المعايير العالمية ، اذ تتجه حوافز النشر إلى مجلات معتمدة عالمياً في قواعد بيانات سكوبس Scopus  والتي يتم تصنيف الباحثين فيها من خلال عدد الاستشهادات بالبحوث التي ينشرونها ، كما يتم على أساسها أيضاً رصد تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية.

وقال مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير والجودة  الدكتور خليل القطاونة أن الجامعة رسمت لنفسها  خارطة طريق من خلال خطتها الاستراتيجية وتوجيهات  رئيس الجامعة ليكون هذا العام هو عام الاعتماد وضمان الجودة، واضاف أن الجامعة تمضي قدماً في الحصول على شهادات الاعتماد وضمان الجودة المحلية والعالمية ، وجاءت حوافز النشر العلمي وتعديلات الترقية للوفاء بمتطلبات هذه المرحلة.

وبين عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الدكتور لؤي المومني أن هذه الخطوة جاءت لدفع عجلة البحث العلمي في الجامعة  وتجويده وربطه بمتطلبات المجتمع العصرية لخدمة البشرية، وقد رصدت الجامعة  ضمن موازنتها للعام الحالي مبالغ مالية كافية لتنفيذ خطتها .

Khaberni Banner Khaberni Banner