الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

الطراونة يرعى (آفاق تطور البحث العلمي) بعمان العربية

الطراونة يرعى (آفاق تطور البحث العلمي) بعمان العربية

خبرني  - يرعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في جامعة عمان العربية الاثنين المقبل مؤتمرا علميا لتجويد منهجيات البحث العلمي وآلياته، وتطوير المخرجات التعليمية بمشاركة خبراء عرب وأجانب.

 

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين، وتنظمه كلية العلوم التربوية والنفسية بالتعاون مع عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة خبراء عرب من الامارات والجزائر والسودان وتونس والكويت والمغرب والسعودية والعراق ومصر بالإضافة إلى الأردن.

 

وفي هذا الصدد، قال رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن المؤتمر يعبر عن رؤية ورسالة الجامعة في تعزيز البحث العلمي التقني، وتوجيه  الدعم المالي للمشاريع العلمية مباشرة، والمشاريع التي تخدم المجتمع المحلي، معربا عن تطلع الجامعة لأن تصب مخرجات المؤتمر في تطوير منهجيات البحث العلمي لحل المشكلات في قطاعات التعليم والصناعة والتجارة وغيرها من القطاعات الإقتصادية والتنموية الحيوية.

 

وأكدت رئيس المؤتمر، عميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج  أن الاوراق العلمية ستسعى الى مناقشة القضايا المتعلقة بالبحث العلمي والتحديات والصعوبات التي تواجه الباحثين والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها، وإظهار دور المناهج واستراتيجيات وأساليب تدريسها لمواجهة التحديات في العالم المتغير، والتعرف على دور الإرشاد النفسي والتربوي في تفعيل العملية التعليمية التعلمية، وعرض واقع وآفاق تطور التعليم والتدريب المهني والتقني وصلتها بمتطلبات سوق العمل، وتحسين جودة برامج إعداد المعلمين ونتاجات التعلم.

 

ويناقش المؤتمر العلمي الدولي الخامس المعنون بـ (آفاق تطور البحث العلمي والتربية والتعليم في إطار التحديات المعاصرة)، محاور منها: مناقشة الاتجاهات المعاصرة في البحث العلمي وأخلاقياته ومنهجياته، وكيفية تطوير المناهج وأساليب واستراتيجيات التعليم الحديثة في ظل تحديات  العصر ، ودور التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد في إطار التحديات العلمية والتكنولوجية، وسبل إعداد المعلمين والإدارة والقيادة التربوية.

 

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر إلقاء محاضرات وعرض أبحاث علمية ومعرضا للكتاب ومعرضا للابداعات الطلابية ومعرضا للمراكز المتخصصة في التربية الخاصة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner