Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الطراونة يدعو للعودة للعمل التدريجي بدءا من الجنوب

الطراونة يدعو للعودة للعمل التدريجي بدءا من الجنوب

خبرني  - أكد رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة، الأربعاء، أن الإجراءات التي تتخذها مختلف أجهزة الدولة في سبيل الوقاية من فيروس كورونا "تسير في اتجاهها الصحيح"، مشيداً بما جاء في قرار الدفاع (6)، وضرورة التزام أصحاب العمل بما جاء فيه والوقوف مع الوطن في هذه الأزمة.

وطالب الطراونة في تصريح صحفي، رئيس الوزراء عمر الرزاز باتخاذ خطوات من شأنها الحفاظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص، وبالتوازي مع ذلك اتخاذ خطوات تدفع بعمل تدريجي للقطاع الخاص بدءاً من مناطق الجنوب كونها خالية، وفق المعلومات الرسمية، من الإصابة بفيروس كورونا.

مطلب الطراونة جاء بهدف "حماية أموال الضمان الاجتماعي من أي استنزاف، بحيث إن عمل تلك الشركات ومواصلة دفع الرواتب للعاملين من شأنه تخفيف فاتورة الحقوق العمالية".

وقال إن البدء بالعمل في مناطق الجنوب من شأنه أيضاً "إدامة حركة الإنتاج وتغذية السوق المحلي من مستلزمات، وذلك تماشياً مع التوجيهات الملكية بتحديد القطاعات الرئيسة التي تساهم في دفع الاقتصاد، والطرق التي يمكن من خلالها إعادتها للعمل بشكل تدريجي".

وبين الطراونة ان "لجنتا الاقتصاد والاستثمار والصحة النيابيتين رفعتا للمكتب الدائم في مجلس النواب، توصيات تتضمن بدء العمل التدريجي في مناطق الجنوب كونها خالية وفق المعلومات الرسمية من الإصابة بالفيروس، وهو ما يشكل دافعاً لإعادة العمل بشكل متدرج في الشركات العاملة بمحافظات الجنوب، على أن يتم اتخاذ تدابير السلامة العامة اللازمة، وبما يحافظ على سلامة المواطنين والعاملين".

وكان رئيسا لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، ولجنة الصحة النيابية، محمد العتايقة، رفعا توصيات إلى المكتب الدائم في المجلس جاء فيها: "بالنظر إلى خلو محافظات جنوب المملكة من أي إصابة بفيروس كورونا، وبالنظر إلى أن هنالك مؤسسات اقتصادية كبرى في هذه المحافظات، فإننا نقترح: وضع تعليمات وإرشادات صحية تتضمن منع أي انتشار محتمل للفيروس، وإلزام إدارات وأصحاب المؤسسات الاقتصادية في هذه المحافظات بتطبيق الإرشادات، وبناء عليه نوصي الحكومة بالسماح للمؤسسات الاقتصادية في محافظات الجنوب بالعمل ومعاودة الإنتاج ومراقبة الوضع الصحي بحذر شديد".

Khaberni Banner