الرئيسية/قضايــا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الضربة القاضية

الضربة القاضية

نترحم على محمد علي كلاي الذي أمتعنا في عالم الملاكمة وضرباته القاضية التي كانت تطيح برجال كالجبال يترنحون أمام ضرباته الخاطفة.

ما علينا فعنوان مقالتي اليوم ما هو الا استعارة لغرض وطني سياسي بامتياز حيث تستعد الحكومة لتوجيه ضربتها القاضية ( لعلها ضربة المقفي ) فقد وصلت شعبية الحكومة الى ما دون الصفر بما قامت به من سياسات وما قررت من قرارات . أما الناس الأردنيون فقلوبهم طيبة لا يهمهم من يحكم بقدر ما يهمهم كيف يحكم ؟ وماذا يقرر  ؟ هل يراعي ولاءهم   ؟  هل يقدر حرصهم ؟ هل يشعر معهم ؟ هل يحترم انتاجهم وغربتهم ودفعهم المستمر؟.

هل يجازى بالإحسان إحسانا" حيث وقف خلف جيشه وأجهزة أمنه رديفا" لمنع شرر وشر الربيع العربي  العبري من النيل من بلده الأردن ؟ مواطن مستمر في العطاء والدفع والصبر والحرص والوعي والغيرة والوطنية والشعور القومي والإسلامي والإنساني.

فهل بعد هذا كله يتلقى الضربة القاضية ؟؟!! إنه ليس المسؤول عن المديونية ؟ إنه ليس المسؤول عن الفساد ؟ إنه ليس المسؤول عن رواتب الفئات العليا ؟ إنه ليس المسؤول عن الذين يعالجون في الخارج هم وعائلاتهم مع ما يرافق ذلك من فنادق ومصاريف وتذاكر؟  لم يعين فاسدا" ولا استورد أجنبيا" ولم يخنع سياسيا".إنه دائم العطاء: يدفع  للجامعات حتى لو كان عقيما".

يغترب بجهده ليرسل الوطن العملة الصعبة ، ملتزم بدفع كل ألوان الضرائب حتى لو كانت ضريبة على أقراص فلافل. يدفع مسقفاته وترخيص محلاته. واذا مرض ذهب للمستشفى فلا يجد علاجه!!

لماذا تريدون توحيهةالضربة القاضية له ؟ ألم يقل الله ( هل جزاء الإحسان الا الإحسان ) لماذا تريد الحكومة أن تمارس معنا ( جزاء سنمار ) ؟ شعب يحمل حكومته ويصرف عليها حتى لو صار الوزير وزيرا" ليوم فإننا نعطيه العطاء الحاتمي من خيرات كتف المواطن !! شعب يقدم لرئيس الوزراء اذا تقاعد ستة آلاف دينار لانه قد يحتاج إلى قصر خارج الأردن للاستجمام في الغوطة او استانبول او او .. . مواطن حلوب ولكن ضرعه بدأ يعاني من الجفاف!! ولحم أكتافه سقط من الضرائب والرسوم ومخالفات السير التي لا يعرف مكانها وربما يجد له مخالفة في البتراء ولم يدخلها أصلا" !! لا توجهوا له الضربة القاضية يا حكومة كما قال مكيافللي فقد تكون ضربة مرتدة يحصل من خلالها هدف في مرمى الحكومة التي لا يحبها أحد.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner