Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الصين تبدأ باختبارات على اثنين من مثبطات كورونا

الصين تبدأ باختبارات على اثنين من مثبطات كورونا

خبرني - بدأت الصين إجراء اختبارات على اثنين من مثبطات فيروس كورونا الجديد.

وقالت مجموعة الصين الإعلامية الاثنين: إن الخبير الألماني في جامعة لوبيك رولف هيلغنفلد وفريقه كرسوا أنفسهم للبحث عن مثبطات فيروس (سارس- كورونا) لعدة أعوام، وهذه المثبطات التي تم تطويرها تستخدم "البروتياز" لتعمل على الفيروس لمنع تكسير البروتين، وبهذا يتم منع تشكيل الفيروس الناضج.

وأثبتت التحضيرات التي طورها الفريق فعاليتها على الفئران المصابة بفيروس "سارس- كورونا" واستقرارها في التجارب على الخلايا البشرية.

وقال هيلغنفلد: إن التجارب المتعلقة بفيروس كورونا الجديد سيتم اختبارها على الفئران، وسيتم تنفيذ تجارب سمية للقضاء على التأثيرات الجانبية التي يكمن أن تحدثها العقاقير قبل البدء بعملية الإنتاج الضخم.

وكان العلماء توصلوا إلى أن فيروس كورونا الجديد يتشابه بنسبة 80% مع فيروس سارس- كورونا، وهذا التشابه بين البروتياز في الفيروسين يصل إلى نحو 96%.

وكان الرئيس الصيني، شي جين بيتغ، اوعز لمنظمات الحزب الشيوعي الصيني على جميع المستويات بالعمل الحاسم على مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا التاجي.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس إلى 81 شخصا، اليوم، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين 2744 ، ومددت الحكومة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وأغلقت المزيد من الشركات الكبرى أبوابها، وطلبت من الموظفين العمل من المنزل للحد من انتشار المرض.

Khaberni Banner Khaberni Banner