الرئيسية/ميادين رياضية
Khaberni Banner Khaberni Banner

الشوالي معلقا على لقاء النشامى والفدائي

الشوالي معلقا على لقاء النشامى والفدائي

خبرني -  اختارت شبكة بي ان المعلق التونسي عصام الشوالي للتعليق على اللقاء الذي سيجمع الاردن وفلسطين ، في الساعة 3:30 من عصر الثلاثاء 15 كانون الثاني الجاري.

وكان المنتخب الوطني قد ضمن صدارة المجموعة الثانية بشكل رسمي في كأس آسيا 2019، بعد فوز استراليا على فلسطين 3-0 عصر الجمعة ، ليتأكد تأهل النشامى الى دور الـ16 وهو على قمة مجموعته للمرة الاولى في تاريخه.

وبعد انتهاء منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، استقر المنتخب الوطني بالصدارة برصيد (6) نقاط، فيما تقدمت استراليا للمركز الثاني بـ3 نقاط، مع تقاسم فلسطين وسوريا المركز الثالث بنقطة وحيدة.

وبحسب نظام البطولة، فان في حالة خسارة المنتخب الوطني بالجولة الاخيرة من دور المجموعات امام فلسطين الثلاثاء المقبل، وفوز استراليا على سوريا، وتساوي النشامى بالتالي مع حامل اللقب بـ6 نقاط لكل منهما، فان فارق المواجهات تصب في مصلحة ابناء المدرب فيتال بوركلمانز بعد فوزهم في اللقاء الافتتاحي 1-0.

وبات لقاء المنتخب الاخير امام فسلطين عند الثالثة والنصف عصر الثلاثاء القادم –بتوقيت الاردن- على ستاد محمد بن زايد، غير مؤثر على مستوى حسابات الصدارة أو التأهل بالنسبة للنشامى، لكنه مهم على صعيد مواصلة تحسين التصنيف الدولي وفقاً لتطلعات المدرب فيتال.

وكان المنتخب الوطني حقق الخميس فوزه الثاني في البطولة على حساب سوريا 2-0، بعد ان افتتح المشوار بتخطي استراليا 1-0، ليمضي بالتالي الى دور الـ16 كأول المتأهلين، بانتظار مواجهة ثالث المجموعة الاولى او الثالثة او الرابعة يوم 20 الجاري على ستاد نادي النصر.

يشار الى نظام البطولة يسمح بتأهل الاول والثاني من كل مجموعة ، بالاضافة الى افضل 4 فرق حققت المركز الثالث في مجموعاتها.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner