Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الشرق الأوسط والجمارك الأردنية يوسّعان أفاق الشراكة

الشرق الأوسط والجمارك الأردنية يوسّعان أفاق الشراكة

خبرني - عقد مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط اجتماعًا مع دائرة الجمارك الأردنية لمتابعة سير المشاريع التي تندرج في إطار الاتفاقية المبرمة بين الطرفين ، والتي ترمي إلى إجراء الأبحاث وتطوير حلول تقنية وريادية مبتكرة.

 

وحدد الطرفان موعد إطلاق برنامج   IVC-5000 بعد الإنتهاء من المرحلة التجريبية وإعتماده بشكل رسمي على كافة المعابر الحدودية والبيانات الجمركية خلال الشهر القادم للعام الحالي.

 

ويهدف برنامج  IVC-5000  إلى تطوير العمليات عن طريق الحد من عمليات تزوير الوثائق، والتحقق من الوثائق بطريقة أسهل وأسرع، كما يمكن ربطها مع العديد من الدوائر الأخرى خارج دائرة الجمارك، للتأكد من صحة الوثائق الجمركية، إلى جانب الحد من المخالطة والحرص على وجود التباعد الاجتماعي، ما يساهم في التقليل من انتشار فيروس كورونا.

 

وحضر الاجتماع  رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاءالدين الحلحولي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، ومساعد مدير عام الجمارك لشؤون التسهيل ولالتزام العميد أحمد العالم، ومدير مديرية تكنولوجيا المعلومات في الجمارك العميد خلدون المومني،  وممثلين من شركة (cct)، وعدد من ضباط دائرة الجمارك الأردنية، إضافة إلى مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الدكتور عبد الرحمن زريق ومدير وحدة الرقابة والتدقيق أسامة الخليلي.

 

من الجدير ذكره أن إطلاق البرنامج هو ثمرة التعاون المتبادل بين جامعة الشرق الأوسط ودائرة الجمارك الأردنية، إذ سينتج عنه تسجيل ملكيّة فكريّة مشتركة لصالح الطرفين.

Khaberni Banner Khaberni Banner