Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الشرق الأوسط تقيم ندوة بعنوان (دور وزارة العمل في مواجهة كورونا)

الشرق الأوسط تقيم ندوة بعنوان (دور وزارة العمل في مواجهة كورونا)

خبرني - نظمت جامعة الشرق الأوسط في رحابها ندوة بعنوان " دور وزارة العمل في مواجهة جائحة كورونا "، بالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يصادف 28 من نيسان في كل عام.

وقد بيّن المهندس أسامة المرعي، رئيس قسم الاعتماد في مديرية السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل، أنَّ الهدف من هذه الندوة رفع المستوى العامّ في مجال السلامة والصحة المهنية لكافة عناصر الإنتاج، وعلى امتداد الوطن، وزيادة وعي أصحاب العمل والعمّال بأهمية تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية ، والتنسيق والمشاركة بين جميع الجهات ذات العلاقة في مجال السلامة والصحة المهنية.

  وذكر المهندس محمد الغبين، من قسم إصابة العمل في مديرية السلامة والصحة المهنية، أنّ من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا وضمن إجراءات التحول الإلكتروني لخدمات مديرية السلامة والصحة المهنية، تم تخصيص بريد إلكتروني لغاية استقبال طلبات اعتماد كوادر السلامة والصحة المهنية والكوادر الطبية.

   وتحدّث الغبين عن برنامج توكيد الذي جاء لضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية، ولتجنب اللجوء إلى إغلاقات جديدة للقطاعات المختلفة في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا، مضيفاً أنه يهدف إلى ضمان التزام منشآت القطاع الخاصّ بتطبيق بروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا الصادرة عن وزارة العمل والجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أنّ هذه البروتوكولات تراعي خصوصية كل قطاع.

  وفي ختام الندوة أكد الدكتورسليم شريف، عميد شؤون الطلبة، أن هذه الندوة تأتي انطلاقاً من دور جامعة الشرق الأوسط، ووزارة العمل في نشر الوعي والثقافة في مجال السلامة والصحة المهنية للمجتمع بشكلٍ عامٍّ، ولطلبة الجامعة بشكلٍ خاصٍّ.

Khaberni Banner