Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الشرق الأوسط تطلق أول ناد لفن الخطابة على مستوى الجامعات الأردنية

الشرق الأوسط تطلق أول ناد لفن الخطابة على مستوى الجامعات الأردنية

 

خبرني  - أطلقت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، وبالشراكة مع منظمة التوستماسترز العالمية "Toastmasters"، نادي جامعة الشرق الأوسط لفن الخطابة (MEU Tostmaster club)، كأول ناد للخطابة على مستوى الجامعات الأردنية.

وأكد مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبد الرحمن زريق، خلال مباحثات الإطلاق، حضرها ممثل منظمة التوستماسترز في الشرق الأوسط السيد زهير مهيار، ومساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون خدمة المجتمع الدكتور سليم شريف، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي الدكتورة سارة ناصر الدين، على أهمية فن الخطابة في المؤسسات والشركات للعاملين فيها، لأهميتها في بناء قدرات ومهارات التواصل والذكاء العاطفي، موضحا أن 90% من مهارات الإتصال تكمن في حركة الجسد، من مثل حركة اليدين، وتعابير الوجه، وحدة الصوت.

من جانبه، بين ممثل منظمة التوستماسترز في الشرق الأوسط السيد زهير مهيار، أن المنظمة تسعى إلى تعليم فنون الخطابة والكلام، وتطوير المهارات القيادية للمشاركين، وتقديم تقييم مفيد من ملاحظات واقتراحات بناءة تعزز العمل الجماعي، خاصة لدى أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة وطلبتها.

وفي نهاية الاجتماع، تم إنتخاب مساعد رئيس الجامعة الدكتور سليم شريف رئيسا لنادي جامعة الشرق الأوسط لفن الخطابة (MEU Tostmaster club)، فيما تم اختيار مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي الدكتورة سارة ناصر الدين، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية.

وتأسست منظمة نادي التوست ماستر في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1924، وتسعى إلى تحقيق اهدافها بأسلوب عمل تطوعي، من خلال تدريب المنتسبين على تطوير مهارات التواصل، الخطابة والقيادة.

تجدر الإشارة، إلى أن مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط ساهم بتقديم حلول ناجعة في مجال التنمية المستدامة من خلال افكار ابداعية ومشاريع رائدة، ويعمل على استقطاب الرياديين في مجال الاعمال من طلبة الجامعة وخارجها، وذلك بهدف نشر ثقافة الأعمال الريادية والإبتكار وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner