الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner

السماح بإدخال أموال المنحة القطرية لغزة

السماح بإدخال أموال المنحة القطرية لغزة
تعبيرية

خبرني - قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأربعاء، إن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" قرر خلال اجتماعه الأخير، السماح بإدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية إلى قطاع غزة الخميس.

وبحسب ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية، فإن "الأمن الإسرائيلي بكافة مستوياته أوصى بالإجماع بتحويل الأموال لغزة لمنع تدهور الأمور".

وكانت قطر أعلنت عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 منها لرواتب موظفي غزة، و60 للوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء.

يشار إلى أن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت مساء الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عدم إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، والتي كان مقررا إدخالها عبر السفير القطري محمد العمادي الأربعاء.

وأكدت الإذاعة العبرية أنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية غدا إلى قطاع غزة".

يذكر أن الاحتلال صعّد من عدوانه الثلاثاء، وقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية أدت إلى استشهاد أحد مقاومي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وإصابة 4 آخرين، بزعم إصابة ضابط إسرائيلي بجراح طفيفة بعد إصابته بطرق ناري مصدره من قطاع غزة.

والأحد الماضي، صرّح السفير القطري محمد العمادي، قائلا إن الدفعة الثالثة من المنحة القطرية المقدمة لموظفي قطاع غزة، ستصل الأسبوع الجاري، بعد تأجيلها من دولة الاحتلال.

وأوضح: "أجلت الحكومة الإسرائيلية (هذه الدفعة) بسبب العنف على الحدود، الاتفاق مشروط بألا يكون هناك قدر كبير من العنف، وبالتالي فقد وافقت (إسرائيل) الجمعة الماضي على (إرسال) الدفعة الثالثة"، قبل أن تؤجلها مجددا الثلاثاء.

Khaberni Banner
Khaberni Banner